الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 آثار جانبية لارتداء الملابس الداخلية.. المشاكل الجلدية أبرزها

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 08:01 ص
الملابس الداخلية
الملابس الداخلية الضيقة


تُعد الملابس الداخلية من أبرز القطع التي لا يستطيع الشخص الاستغناء عنها طوال الوقت، وذلك بسبب قدرتها على ضبط شكل الجسم وإعطاء تأثيرات تنحيف فورية، إلا أنه لا يمكن تجاهل الآثار الجانبية على صحتك الحميمة، فالاستخدام المطول والمتكرر للملابس الداخلية يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل.

الآثار الجانبية للملابس الداخلية

فيما يلي الآثار الجانبية للملابس الداخلية التي يجب أن تعرفها وفق موقع healthshots:

  • يزيد من خطر ضغط الأعصاب

ارتداء الملابس الداخلية بانتظام لفترات طويلة من الزمن يمكن أن يسبب ضغطًا على الأعصاب، ما يجعلك تشعر بوخر في الدماغ وفي مثل هذه الحالة، يجب عليك تعديل ملابسك الداخلية.

  • المشاكل الجلدية

الملابس الداخلية توضع فوق البشرة مباشرة ما يؤدي إلى زيادة التعرق، وبالتالي هناك خطر حدوث مشاكل جلدية، بالإضافة إلى أن ارتداء الملابس الداخلية لفترة طويلة يمكن أن يسبب تهيج الجلد لفترة طويلة. ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى التهابات الجلد أو مشاكل الحكة. تجنب ارتداءه تمامًا إذا كنت تواجه هذه المشكلات.

  • مشاكل في الجهاز الهضمي

إن ارتداء ملابس ضيقة حول المعدة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي حيث يؤدي الضغط المستمر على المعدة إلى تقليل المساحة بين أعضائك الداخلية، مما قد يبطئ عملية الهضم ويؤدي إلى مشاكل مثل الغازات والانتفاخ. 

الملابس الداخلية يمكن أن تؤدي إلى كثرة التبول وخلق ضغط قوي على المثانة، وبالتالي تحدث مشاكل في الجهاز الهضمي. يجب أيضًا على الأشخاص الذين يعانون من الارتجاع الحمضي تجنب ارتداء ملابس داخلية لأنها قد تؤدي إلى تفاقم الحالة.

  • انخفاض الدورة الدموية

ارتداء ملابس داخلية ضيقة يمكن أن يؤدي إلى الضغط على الأوعية الدموية، مما يؤدي انخفاض الدورة الدموية وتكوين جلطات دموية، خاصة إذا كان الشخص يعاني من أمراض مزمنة مثل مرض السكري أو أمراض القلب.