الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مخاوف من انتشار متحورات كورونا في الشتاء.. ماذا قالت الصحة العالمية؟

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 08:00 م
كورونا
كورونا


حذرت منظمة الصحة العالمية قبل حلول فصل الشتاء، من متحورات كورونا الجديدة، ناصحة بضرورة زيادة التطعيم والمراقبة لتفادي مخاطر وباء كورونا المنتشر.

الصحة العالمية تحذر من انتشار متحور كورونا في الشتاء

وأكدت منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة، أن العديد من الأشخاص في دول العالم متواجدين حاليا بالمستشفيات بعد إصابتهم بكوفيدة 19.

وكشف مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن الاتجاهات المقلقة لفيروس كورونا قبل حلول موسم الشتاء في نصف الكرة الشمالي، مع زيادة حالات الوفيات في بعض أجزاء الشرق الأوسط وآسيا.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية أن الإصابات بكوفيد في أوروبا دخلت العناية المركزة، وهناك تزايد في الحالات داخل المستشفيات في العديد من البلدان.

ومن جهتها، حذرت ماريا فان- كيرخوف، مديرة فنية بمنظمة الصحة العالمية مختصة بأمور فيروس كورونا، من مخاطر الفيروس، نظرا لأن هناك عدد كبير من الأشخاص في المستشفى وهذا يسبب مصدر قلق عند حلول فصل الشتاء الذي يتميز بالبرودة، وخاصة أن الأشخاص يمكثون في الاماكن المغلقة لفترات وهنا سيكون فرصة أكبر لانتشار الفيروس بينهم، مشددة على تلقي التطعيم المناسب.

وحسب مدير منظمة الصحة العالمية، تبين أن المتحور الفرعي من أوميكرون EG.5 في انتشار متزايد، والمتحور الفرعي BA.2.86 أصبح منتشر في 11 دولة.

وقالت حذرت ماريا فان- كيرخوف، إن اللقاحات المتواجدة حاليا ستوفر الحماية الكاملة ضد متحور بيرولا الجيديد BA.2.86 من كورونا.

وعن مخاوف منظمة الصحة العالمية، تتمثل في الأشخاص الذين يعانون من صحة ضعيفة ولم يتلقون لقاحات كوفيد حتى الأن، ناصحة بضرورة الحصول على الجرعة اللازمة لضمان الوقاية.