الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

المولد النبوي 2023.. فوائد حلوى المولد للأطفال وإرشادات مهمة لصحة الأسنان

السبت 09/سبتمبر/2023 - 03:30 ص
حلوى المولد
حلوى المولد


المولد النبوي 2023.. بدأ العد التنازلي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف لعام 2023 ميلاديا و1445 هجريا، حيث تحل ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي يوم 27 من شهر سبتمبر، وفقا لما كشفته الحسابات الفلكية، حيث يحل شهر ربيع الأول يوم السبت الموافق 16 من سبتمبر الجاري.

ويحرص المصريون على تناول الحلويات في مولد النبي، كما أن الأطفال يستمتعون بمذاق حلوى المولد الجيدة بمختلف أنواعها، ويتناولون كميات كبيرة لا يدركون مدى المخاطر التي تكمن في الحلويات والتي تؤثر بالسلب على صحة الأسنان.

وفي السطور التالية عبر موقع صحة 24 ننشر لكم التفاصيل الكاملة حول فوائد حلوى المولد للأطفال نظرا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات وإرشادات مهمة يجب اتباعها لتفادي مخاطر الحلويات على صحة الأسنان.

هل حلوى المولد مفيدة للأطفال؟

تقول الدكتورة يمنى شاهين، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن حلويات المولد مفيدة للأطفال وخاصة السمسمية التي تحتوي على السمسم الذي يوجد به كمية من الكاليسوم كبيرة تفيد الطفل وتقوي العظام لديه، ناصحة بعدة الإفراط وتناولها بحذر حفاظا على الأسنان من التسوس.

وتشير لـ صحة 24، إلى أن الحمصية والفولية من أنواع الحلويات المفيدة لاحتوائهما على البقوليات التي تعطي للطفل بيتا كاروتين ويحصل الطفل من خلال هذه الحلوي على فيتامين أ، المفيد للجلد ولصحة العيون.

وتوضح أن حلويات المولد يتم تصنيعها وتجهيزها من أنواع المكسرات المختلفة منها الكاجو وعين الجمل واللوز والجوز والفستق، فهي تقدم للأطفال فيتامينات وأهمهم E وأوميجا 3.

فيديو يكشف السعرات الحرارية المتواجدة في حلوى المولد النبوي الشريف؛ لكي تحصلون على الكمية المناسبة لكم دون الإفراط في تناول الحلويات

إرشادات مهمة لحماية أسنان الأطفال من التسوس بعد تناول حلوى المولد

وتضيف: «يجب إعطاء الأطفال الحلويات ولكن بكميات قليلة وعدم الإفراط منعا لإصابتهم بالتسوس، بجانب الحرص على غسل الأسنان جيدا وخاصة بمعجون يحتوي على الفلوريد، فضلا عن منع الطفل عن تناول الحلويات صعبة الكسر وتقديم له المياه».