الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

قبل وصول العاصفة دانيال لمصر.. نصائح لمرضى الشعب الهوائية

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 12:30 م
العاصفة دانيال
العاصفة دانيال


حذرت الأرصاد الجوية من العاصفة دانيال، التي ضربت ليبيا مخلفة 150 قتيلا في درنة، وتسببت في هطول أمطار غزيرة وفيضانات، فمن المتوقع قدومها لمصر خلال الساعات المقبلة، وهي منخفض جوي تصاحبه أمطار ورياح.

وتوقعت الأرصاد أن الطقس اليوم يشهد حالة من عدم الاستقرار، وخاصة على غرب البلاد، وتتعرض البلاد لأمطار ورياح مثيرة للأتربة، وعلى مرضى التهاب الشعب الهوائية توخي الحذر واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

أعراض التهاب الشعب الهوائية

وفي السطور التالية ننشر نصائح لمرضى الشعب الهوائية قبل العاصفة دانيال، ففي البداية نكشف عن أعراض التهاب الشعب الهوائية وفقا لما أوضحته وزارة الصحة والسكان، حيث يصاب الشخص بالسعال ويكون به مخاط وإفرازات مع الشعور بالإرهاق ومشكلة في التنفس وضيق في منطقة الصدر، واتفاع في درجات الحرارة بجانب حدوث رعشة، ولتفادي الأعراض والتعامل مع العاصفة دانيال بسهولة إليكم الإجراءات الوقائية اللازمة.

نصائح لمرضى الشعب الهوائية قبل العاصفة دانيال

وإليكم نصائح لمرضى الشعب الهوائية قبل العاصفة دانيال، وفقا لما كشفه موقع health، حيث إنه يجب على المصاب الالتزام بالراحة التامة كي لا تحدث له مضاعفات مع حلول العاصفة دانيال، فضلا عن تناول مشروب العسل مع الليمون للحد من الالتهابات والحماية من الجراثيم.

وحسب موقع هيلث، يفضل الابتعاد عن التدخين، لحماية الجهاز التنفسي من أضرار النيكوتين، والابتعاد عن الأتربة والرياح وشرب سوائل دافئة والمكوث في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، ويفضل ارتداء الكمامة لتغطية الفم والأنف جيدا ومنع دخول الأتربة، فضلا عن تناول أطعمة مفيدة والابتعاد عن الدهنية والتي توجد بها توابل، لكيلا يحدث تهيج في الشعب الهوائية.

وتحقق غرغرة الملح الدافئة نتائج مذهلة وتحمي من التهاب الشعب الهوائية، وتساعد على التخلص من المخاط، ويجب استشارة الطبيب لتلقي العلاج الصحيح.