السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

امرأة واحدة يتم تشخيصها بسرطان الثدي كل 4 دقائق بأحد البلاد.. دراسة توضح

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 11:24 م
سرطان الثدي
سرطان الثدي


سرطان الثدي هو نوع من السرطان الذي يصيب الغدد الثديية عند النساء، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم، كما أن سبب الإصابة بسرطان الثدي غير معروف تمامًا، لكن الأبحاث حددت مجموعة متنوعة من العوامل البيئية ونمط الحياة التي تزيد من خطر إصابة المرأة.

الإصابة بـ سرطان الثدي

وتشمل هذه العوامل حسب indiatvnews، التقدم في السن، والعوامل الوراثية، والسمنة، والتدخين، واستهلاك الكحول، وعدم إنجاب الأطفال أو إنجابهم في سن أكبر.

كما تشمل أعراض سرطان الثدي وجود ورم، وتغيرًا في حجم أو شكل الثدي، وألمًا في الثدي أو منطقة الإبط، وإفرازات من الحلمة، وتغيرات في الجلد، ويعد الاكتشاف المبكر هو مفتاح العلاج الناجح؛ يوصى بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية لجميع النساء فوق سن الأربعين، وتشمل خيارات علاج سرطان الثدي الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي والعلاج الهرموني.

وكشفت دراسة أنه يتم تشخيص إصابة امرأة واحدة بسرطان الثدي كل أربع دقائق في الهند، في حين أن متوسط ​​عمر النساء الهنديات عند التشخيص أصغر بنحو عقد من نظيراتهن الغربيات.

وقال البروفيسور أناند ميسرا، قسم جراحة الغدد الصماء بجامعة الملك جورج الطبية إن هذه الزيادة في حالات الإصابة بسرطان الثدي في أدت إلى زيادة كبيرة في الحاجة إلى جراحي الثدي المؤهلين والمجهزين لعلاج هؤلاء المرضى.

وأضاف البروفيسور: لقد غيرت التقنيات الجديدة الطريقة التي نحدد بها سرطان الثدي في وقت مبكر، كما تغير العلاج من الجراحة الجذرية إلى العمليات الجراحية للحفاظ على الثدي مع تشخيص ونتائج مماثلة، وتشتمل جراحة أورام الثدي التجميلية على تقنيات جراحية جديدة تجمع بين مبادئ جراحة السرطان ومبادئ الجراحة التجميلية لتحسين علاج السرطان مع الحفاظ على شكل الثدي وتناسقه.