الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة والجسم.. ما هي وكيف تعمل؟

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 04:00 م
ما هي حقن الجلوتاثيون؟
ما هي حقن الجلوتاثيون؟


ما هي حقن الجلوتاثيون؟..هل سمعت من قبل عن حقن الجلوتاثيون لتبيض البشرة والجسم، وما هي فوائدها المتعددة التي تبهرالعديد من المشاهير وتجعلهم يقبلون عليها؛ فهيا نتعرف خلال السطور التالية على ما هي حقن الجلوتاثيون؟.

ما هي حقن الجلوتاثيون؟

ولمعرفة ما هي حقن الجلوتاثيون؟، توضح الدكتورة علياء نجم الدين، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، أن الجلوتاثيون يعد  مضاد الأكسدة الرئيسي بالجسم والذي يقوم بحماية الجسم من الجذور الحرة التي عادة ما تتسبب في تلف الخلايا، مشيرة إلى أن  الجلوتاثيون عادة ما يستهلك بنسبة أكبر من إنتاجه؛ لذا يتم تعويض نقصه من خلال الحصول عليه من مصدر خارجي.

وتشير الدكتورة علياء نجم الدين، إلى أن حقن الجلوتاثيون تعد من التقنيات الحديثة المستخدمة في تفتيح وتبيض الوجه والجسم، وتتميزعن الكريمات الموضعية، إذ أنها تعطي نتائج سريعة، فضلًا عن أن تأثيرها يتضمن كامل الجسم وليست المنطقة التي يتم علاجها فقط.

سيدة قبل وبعد استخدام حقن التفتتيح

وتضيف أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، أن حقن الجلوتاثيون تؤخذ عن طريق الوريد وتفيد في تعويض النقص بمستوى الجلوتاثيون، فعند وصول الجلوتاثيون مباشرةً إلى مجرى الدم، يعطي أقصى قدر من الامتصاص وتكون نتائجه سريعة. 

فوائد حقن الجلوتاثيون للتبيض

وعن فوائد حقن الجلوتاثيون، تؤكد الدكتورة علياء نجم الدين، أن حقن الجلوتاثيون تسهم في تفتيح البشرة، من خلال تطهير الجسم من السموم والجذور الحرة التي تتسبب في فرط التصبغ، والبقع العمرية، وكذلك بقع الشمس، والتجاعيد، وحب الشباب، وحتى الكلف، مشيرة إلى أنه يتم حقن الجلوتاثيون مباشرة بمجرى الدم؛ حتي يتم الامتصاص السريع وتكون النتائج أفضل، بخلاف المكملات الغذائية التي يتم تناولها عن طريق الفم فيفقد معظمها أثناء عملية الهضم. 

وتضيف أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل، أن العلاج من خلال حقن الجلوتاثيون يجدد البشرة ويقلل التصبغات والتجاعيد وحب الشباب، كما أنه يدعم الجهاز المناعي ويخلص الجسم من السموم فضلًا عن تحفيز إصلاح الخلايا، بالإضافة إلى  فوائده المضادة للالتهاب.