الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروبات تساهم في تقوية عضلة القلب.. بينها القهوة والكركديه

السبت 16/سبتمبر/2023 - 02:04 م
عضلة القلب
عضلة القلب


هناك مجموعة من المشروبات التي بدورها تساهم وتساعد على تقوية عضلة القلب، والتي يكون لها دور مهم في ضخ الدم المحمل بالأكسجين، للعضلة.

مشروبات تساهم في تقوية عضلة القلب

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطورالتالية أبرز المشروبات التي تساعد على تقوية عضلة القلب، حسب ما نشره موقع Healthline.

مشروب القهوة

كشفت العديد من الدراسات العلاقة بين تناول مشروب القهوة بانتظام وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث وجدت دراسة أن نحو 218 من الأشخاص الذين يشربون 3 أكواب من القهوة يوميًا خطر الوفيات بأمراض القلب لديهم تكون منعدمة.

مشروب الكاكاو الساخنة

يعتبر مشروب الكاكاو الساخن الموجود به معادن ومضاد للأكسدة مفيد لصحة القلب، حيث يحتوي على مضادات الاكسدة الفلافونويدية، وهي مفيدة لتحسين عضلة القلب.

وحسب العديد من الدراسات، فإن منتجات الكاكاو تساعد بشكل فعال في تقليل ضغط الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية بجانب التقليل من التعرض للإصابة بأمراض القلب.

عضلة القلب

مشروب الشاي بالكركدية

الكركديه غني بمضادات الأكسدة، حيث يوجد به مادة البوليفينول، ومستخلص هذا المشروب يساهم في خفض ضغط الدم والكوليسترول، ويحافظ على صحة القلب.

المكسرات (الجوز والكرز)

مشروب الجوز يحسن وظيفة الأوعية الدموية، مع التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بجانب الحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول والحد من التهاب ضغط الدم.

وفي حالة إضافة له الكرز فيحسن من مستواه في تقليل الاتهابات لاحتوائه أيضا على مادة البوليفينول وحماية الخلايا من المشاكل.

عصير البابايا

يحتوي عصير البابايا على مضاد للالتهابات وللأكسدة، حيث يمنع حدوث تصلب الشرايين، بجانب أن إدراج البابايا ضمن النظام الصحي يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب.