الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أبرزها تحسين الهضم وفقدان الوزن.. 7 فوائد لتناول ماء الكركم صباحا

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 11:34 ص
ماء الكركم
ماء الكركم


يعد ماء الكركم مشروبا سحريا، إذ إن تناوله يجلب العديد من الفوائد للجسم، لعل من بينها فقدان الوزن الزائد، لا سيما إن تم تناوله صباحا على الريق قبل تناول الطعام.

وكثيرا ما تم الاعتماد على ماء الكركم، الذي يتم تحضيره من خلال مزج الكركم بالماء، في علاج العديد من الأمراض، وخصوصا مشكلات البشرة، إذ إن له خصائص مضادة للبكتيريا، وفقا لموقع «Health Site».

فوائد ماء الكركم

وهناك 7 فوائد يمكن الحصول عليها من خلال تناول ماء الكركم صباحا على معدة فارغة، على النحو التالي:

تحسين عملية الهضم

من فوائد ماء الكركم أنه عند تناوله على معدة فارغة فإنه يساعد في علاج العديد من مشكلات الجهاز الهضمي، مثل القرحة ومتلازمة القولون العصبي.

فقدان الوزن الزائد

من بين فوائد ماء الكركم أنه يساعد في فقدان الوزن الزائد والتخلص من السمنة، لأنه يعمل على زيادة حرق الدهون بشكل سريع.

تقوية جهاز المناعة

بالنسبة لمن يعانون من ضعف المناعة، يعتبر ماء الكركم من الخيارات المُثلى، فتناول هذا المشروب على معدة فارغة لأيام عدة بشكل منتظم يمكنه ان يساعد في رفع مناعة الجسم، وبالتالي زيادة القدرة على مواجهة الأمراض.

تقليل الالتهاب

من فوائد ماء الكركم أنه يعمل على تقليل الالتهاب، نظرا لغناه بمضادات الالتهاب والأكسدة.

علاج الاضطرابات الأيضية

عند تناول ماء الكركم فإنه يعمل على تحسين مستويات الكوليسترول والسكري وضغط الدم، لذا فإن العديد من الخبراء يوصون بالمداومة على تناول الكركم على معدة فارغة، وخصوصا الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات أيضية، مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول أو السمنة أو مرض السكري.

تقليل أعراض الجيوب الأنفية

يمكن تقليل أعراض الجيوب الأنفية، من خلال تناول ماء الكركم ساخنا في الصباح، إذ إنه يعمل على تقليل أعراض نزلات البرد والسعال، كما أنه يساعد في علاج الصداع الناجم عن التهاب الجيوب الأنفية.

تنشيط الدماغ

من بين فوائد ماء الكركم أيضا أنه يعمل على تنشيط الدماغ وتحسين الحالة المزاجية للإنسان، فضلا عن التخلص من مشكلات الجهاز العصبي.