الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مخاطر حلاوة المولد النبوي

تناولها على معدة ممتلئة.. أبرز النصائح لتفادي مخاطر حلاوة المولد النبوي

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 08:06 م
المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف


مخاطر حلاوة المولد النبوي،، ننشر في السطور التالية أبرز النصائح لتفادي مخاطر حلاوة المولد النبوي.

والإفراط في تناول الحلويات في المولد النبوي المليئة بالسكريات والدهون والدقيق والعناصر مرتفعة السعرات الحرارية، يسبب زيادة في الوزن ولكن الالتزام بالكمية المسموح بها بشكل يومي وهي عبارة عن قطعة صغيرة لا يشكل خطورة.

نصائح لتفادي مخاطر حلاوة المولد النبوي 

ومن جهتها، قالت الدكتورة هدير سيف، إنه يجب الالتزام بمجموعة من النصائح لتفادي مخاطر حلاوة المولد النبوي الشريف، حيث يفضل تناولها على معدة ممتلئة.

ونصحت أخصائي التغذية العلاجية، بضرورة تناول كمية بسيطة جدا من الملبن نظرا لاحتوائه على 1000 سعرة حرارية، حيث يشكل خطورة لنسبة السكريات العالية به، فضلا عن خطورته على الوزن.. فيجب تناول قطعة صغيرة من كل من ( السمسمية - الحمصية - الفولية - اللديدة).

وأشارت إلى أنه يجب شرب كمية كبيرة من المياه قبل تناول الحلويات لملء المعدة، والشعور بالشبع مع الحفاظ على الوزن وتناول أطعمة صحية وخضراوات وفواكه.

وأكدت أنه يجب تناول الحلويات في المولد في النهار وليس ليلا، لكي تكون هناك سرعة في حرق الدهون ولا تتراكم الدهون في الجسم وتسبب زيادة في الوزن.

مخاطر حلاوة المولد النبوي 

وأضافت أن حلوى المولد النبوي لها مخاطر وتتمثل مخاطرها في زيادة معدلات السكر والدهون الثلاثية وهنا يؤثر سلبا على صحة القلب، بجانب الإصابة بمشاكل في الكبد؛ ولا يقتصر على هذا فقط، بل تؤدي لزيادة بالغة في الوزن ومشاكل في صحة الجسم في حالة الإفراط في تناولها.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف هذا العام

وفي هذا الصدد، كشف مجلس الوزراء، عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف هذا العام، وتكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، فقد يصادف موعد المولد النبوي 2023 يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، ولكن الإجازة في هذه الحالة تم ترحيلها وضمها ضمن الإجازات الأسبوعية ليحصل العاملون بالقطاعين العام والخاص على إجازة 3 أيام متصلة، وهذا النظام مطبق على كل الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع ليكون الخميس هو إجازة مع يومي الجمعة والسبت.