السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ماسكات للشعر تحتاج إلى مكون واحد فقط.. بينها البيض والعسل

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 07:35 م
ماسكات للشعر
ماسكات للشعر


ماسكات الشعر من أسهل الطرق التي تلجأ لها النساء لإصلاح الشعر من الداخل، والتخلص من الشعر الجاف، ولكن الأغلب يواجهن صعوبة في المكونات لأن أغلب الماسكات تحتاج إلى أكثر من مكون، ولذلك يعرض صحة 24 أبرز ماسكات الشعر التي تصنع من مكون واحد فقط، وفق موقع healthshots.

ماسكات للشعر من مكون واحد:

زيت جوز الهند

يُستخدم جوز الهند كقناع للشعر، ولكن يلزم تسخينه قبل وضعه، مع ضرورة التركيز على أطراف العشر وتجنب الجذور، ويترك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ثم يتم شطفه. الاستخدام المنتظم لهذا الماسك يمكن أن يساعد في تقليل التجعد وزيادة اللمعان وتعزيز نمو الشعر الصحي.

7 فوائد صحية تجعلك حريصًا على تناول زيت جوز الهند

جل الصبار

جل الصبار يفضل أن يكون مستخرج حديثًا، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية جيدة منه على الشعر، ويجب أن يكون التركيز على فروة الرأس والأطراف، ويترك لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء، ويمكنك استخدامه مرة واحدة في الأسبوع لجعل شعرك أكثر نعومة ولمعانًا وقوة.

الموز

يحتوي الموز على خصائص ترطيب، ولذلك يمكن استخدامه بعض هرسه ووضعه على الشعر الرطب، ويدلك من الجذور إلى الأطراف، ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه جيدًا بالماء الدافئ ثم شطفه بالشامبو.

العسل

لصنع قناع الشعر بالعسل، اخلط أجزاء متساوية من العسل والماء الدافئ في وعاء وضعه على الشعر الرطب. اتركيه لمدة 30 إلى 60 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على زيوت طبيعية يمكن أن تخترق جذع الشعرة وتساعد على ترطيب وتغذية الشعر، ولذلك يمكن هرس ثمرة أفوكادو ناضجة وهرسها ووضعها على الشعر الرطب مع التركيز على الأطراف ويترك لـ 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر

البيض 

لصنع قناع للشعر من البيض، يجب خفق بيضة أو اثنتين في وعاء ثم نضع الخليط على الشعر الرطب، ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد، حيث يساعد هذا العلاج البروتيني على إصلاح وتغذية الشعر التالف.

زيت الزيتون

ما عليك سوى تسخين بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، الذي يمكن أن يساعد في ترطيب وتغذية الشعر، وتطبيقه على الشعر الرطب. اتركي الزيت على شعرك لمدة 60 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

أقنعة الشعر الطبيعية يمكن أن تكون مفيدة للكثيرين، ولكن بالنسبة لبعض هذه الأقنعة يمكن أن تكون مشكلة. أولئك الذين لديهم فروة رأس حساسة ولديهم حساسية من المكونات. لذلك، من الأفضل استشارة طبيب الشعر أولًا.