الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد نفسية مذهلة للمشي الصامت| تعرف عليها

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 09:00 ص
المشي الصامت
المشي الصامت


المشي الصامت هو المشي وحيدًا بصمت دون التحدث أو استخدام أي أجهزة، حيث يساعد على تحويل كل انتباه الشخص إلى الطبيعة، مما سيساعد على تقليل التوتر وتوفير السلام، ووفقًا لموقع Science Daily، فإن المشي بمفردك بهدوء دون الاستماع إلى قائمة التشغيل سوف يجنبك بعضًا من هذا الضغط العقلي. 

فوائد المشي الصامت                                      

هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الشخص من المشي الصامت وفيما يلي أبرز هذه الفوائد:

  • يجعل الشخص إيجابيًا

الكثير من الأشخاص يقضون أوقاتا طويلة في العمل، مما يجعلهم متوترين بشكل كامل ويؤثر ذلك على أفكارهم، إلا أن المشي الصامت يساعد على التخلص من كل ذلك، لأن الاستيقاظ مبكرًا والمشي وسط الطبيعة يساعد على جلب الإيجابية، وإزالة الأفكار السلبية والبقاء هادئًا.

  • يعزز الصحة النفسية

الصوت المستمر للإشعارات على هاتفك لا يساعد تمامًا. ونتيجة لذلك، لا يحصل دماغنا على الراحة مما قد يؤدي إلى مشاكل مثل فقدان الذاكرة والقلق والتعب. المشي الصامت في الصباح أو المساء قد يساعد في توفير بعض السلام لعقلك. بالإضافة إلى ذلك، سيساعدك ذلك على توفير بعض الطاقة.

  • يعزز الإبداع

عندما يمتلئ عقلك بالأفكار، لا يكاد يكون لديك الوقت للتفكير بشكل سليم. بينما عندما تكون هادئًا، يبدأ عقلك بالركض بسرعة نحو الأفكار الجديدة. في الواقع، عندما تكون صامتًا، يمكنك بسهولة التفكير في أي مشكلة لفترة طويلة دون أي تشتيت. وهذا أيضًا يزيد من تركيزك على العمل، مما يساعد على تحسين إبداعك.

  • يجعلك تشعر بأنك أقل كسلًا

الذهاب للنزهة يشعرك بالنشاط والصحة ويساعدك على التخلص من الكسل ويشجعك على القيام بشيء جديد، ويمكنك تجربة المشي الصامت لتجنب التعب والسماح لعقلك بالتصور وتنظيم الأفكار الجديدة. 

  • يحسن التركيز

الذهاب في نزهة صامتة بانتظام دون أي تشتيت انتباه يجعل الشخص يركز على الأشياء من خلال تركيز كل طاقتك على صحتك وطبيعتك، وبالتالي فإنك تعمل على تحسين مهارات التركيز لديك.