الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سرطان العين.. 5 أعراض شائعة تدل على الإصابة

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 01:30 م
سرطان العين
سرطان العين


سرطان العين.. قد يبدو الأمر مستغربا، إذ إننا عادة ما نسمع عن أنواع كثيرة من السرطان الذي يصيب كل منها عضوا معينا في الجسم، ليس من بينها سرطان العين.

لكن في واقع الأمر، هناك نوع من السرطان يصيب العين، يطلق عليه سرطان العين، ويحدث عندما تنمو الخلايا الموجودة داخل مقلة العين بشكل غير طبيعي، وإن كان هذا السرطان نادر الحدوث.

وفي حين يمكن أن يصيب سرطان العين الإنسان من دون أن يُظهر أي أعراض للإصابة، إلا أنه في حالات أخرى تكون هناك علامات وأعراض تثير الاشتباه في الإصابة بهذا النوع النادر من السرطان.

أعراض سرطان العين

وفق ما نشرته مجلة سيدتي. نت عبر موقعها الإلكتروني، فإن معظم الأشخاص المصابين بـ سرطان العين لا تظهر عليهم أي أعراض إلا في حال كان هذا الورم ينمو في مكان أو منطقة بشكل يعوق قدرة العين على القيام بوظيفتها بشكل طبيعي.

وفي أغلب الحالات، تتشابه أعراض الإصابة بـ سرطان العين مع أعراض أخرى لأمراض غير سرطانية تصيب العين، لذا فإن من الضرورة بمكان أن يتوجه المريض إلى الطبيب فورا إذا ما لاحظ أي تغير غير طبيعي أو اشتبه في الإصابة بهذا الورم، حتى يمكن توقيع الكشف الطبي عليه، وتشخيصه بشكل سليم، ومن ثم اتخاذ الإجراء المناسب، سواء كان ما يعاني منه هو سرطان العين أم أنه مرض آخر غير سرطاني.

وهناك 5 أعراض رئيسية للإصابة بـ سرطان العين، يعتبرها الأطباء أنها أكثر الأعراض شيوعا في حال الإصابة بالمرض، وتشمل ما يلي:

تراجع الرؤية وعدم وضوحها، مع عدم وجود أي ألم.

زيادة في العوائم، وهي عبارة عن بقع متحركة في مجال الرؤية.

ومضات من الضوء، وبقعة داكنة على القزحية تتوسع مع مرور الوقت.

تغير في حجم أو شكل حدقة العين، وتغير في موضعها.

تورم العين، وتغير في حركاتها.