الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج أمراض العين الفيروسية.. طرق متعددة تعرف عليها

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 07:00 م
علاج أمراض العين
علاج أمراض العين الفيروسية


علاج أمراض العين الفيروسية.. إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من أمراض العين الفيروسية وترغب في معرفة طرق علاجها، فيمكنك متابعتنا خلال السطور التالية لتتعرف على علاج أمراض العين الفيروسية.

 علاج أمراض العين الفيروسية

وعن علاج أمراض العين الفيروسية، يشير الدكتور  سامح الحلو، استشاري طب وجراحة العيون، إلى أن هناك الكثير من الطرق لمعالجة أمراض العين الفيروسية، موضحًا أن هذه الطرق عادة ما تكون على النحو التالي:

  • علاج عدوى الهربس البسيط للعين.
  • تتحسن معظم التهابات العين الفيروسية الناتجة من عدوى الهربس البسيط خلال أسبوع إلى أسبوعين، وعلى الرغم من أنها قد تستمر لمدة أطول لكن يجب علاجها لتقليل خطر حدوث مضاعفات.

ويضيف الدكتور سامح الحلو، أن العلاجات الأساسية عادة ما تشتمل على استعمال القطرات أو المراهم المضادة للفيروسات وكذلك الأدوية المقاومة للفيروسات؛ لوقف انتشار الفيروس، وعادةً ما يستخدم عدة مرات خلال اليوم لمدة تصل إلى 14 يومًا.

سيدة تعاني من التهابات العين الفيروسية

علاج التهاب القرنية

  • ينصح بارتداء نظارات ذات عدسات مظلمة.
  • أو أيضًا استعمال قطرات للعين تسهم في تسكين الألم.
  • مع استخدام قطرات الكورتيكوستيرويد للعين أو تناول الأدوية الفموية التي يتم وصفها من قبل الطبيب المختص للتقليل من شدة الالتهاب.
  • بجانب تناول المضادات الحيوية الفموية المصادة للعدوى المنتشرة خارج العين.

وينبه استشاري طب وجراحة العيون إلى أن التهاب القزحية يبدأ في التحسن عقب عدة أيام من بداية العلاج، وربما يستغرق التهاب القزحية الخلفي مدة أطول من أجل تحسن الحالة.

علاج التهاب العنبية

ويتم علاج التهاب العنبية، من خلال استعمال قطرات العيون المضادة للفيروسات، وأيضا عن طريق الأدوية الفموية  المضادة للفيروسات.

علاج التهاب الملتحمة

ينصح في علاج التهاب الملتحمة باستعمال  كمادات باردة؛ لتقليل  الأعراض، وفي حال المعاناة من التهيج الشديد نحو الضوء يقوم الطبيب المعالج بوصف الستيرويدات.