الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما علاج تشوهات الحيوان المنوي؟.. المكملات الغذائية الغنية بفيتامين "هـ"

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 02:00 ص
ما هو علاج تشوهات
ما هو علاج تشوهات الحيوان المنوي؟


ما هو علاج تشوهات الحيوان المنوي؟.. سؤال هانم يشغل بال العديد من الرجال وزوجاتهم، وخاصة الذين يرغبون في الإنجاب ويواجهون مشكلة في تحقيق ذلك؛ بسبب المعاناة من وجود تشوهات بالحيوانات المنوية؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على ما هو علاج تشوهات الحيوان المنوي؟.

ما علاج تشوهات الحيوان المنوي؟

وللإجابة عن سؤال ما هو علاج تشوهات الحيوان المنوي؟، يؤكد  الدكتور خالد زين، استشاري جراحات المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم والضعف الجنسي، أنه من الممكن علاج تشوهات الحيوانات المنوية المؤقتة، وخاصة الناجمة عن اتباع عادات يومية وغذائية خاطئة، مثل تلك التي تنتج عن الإصابة بالحمى أوالعدوى، إذ يبدأ الرجل في إنتاج الحيوانات المنوية الطبيعية مرة ثانية فور العافي من هذه الحالات، منبهًا إلى أنه في حال كانت تشوهات الحيوانات المنوية ناجمة عن العوامل الوراثية فقد يصعب علاجها.

ويضيف استشاري جراحات المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم والضعف الجنسي، أنه لا يمكن أيضًا علاج تشوهات الحيوانات المنوية التي تنجم عن العلاج الكيميائي والإشعاعي؛ لذا قد يقترح الطبيب تجميد الحيوانات المنوية قبل أن يبدأ في هذه العلاجات لاسيما في حال كان المريض ينوي الإنجاب مستقبلًا.

تشوه الحيوانات المنوية تحت المجهر

ما الفيتامينات التي تعالج تشوه الحيوانات المنوية؟

وبخصوص سؤال ما هي الفيتامينات التي تعالج تشوه الحيوانات المنوية؟، ينصح الدكتور خالد زين، بتناول المكملات الغذائية الغنية بفيتامين "هـ"، والتي تعمل كأحد مضادات الأكسدة القوية، ولكن تحت إشراف الطبيب المختص.

كما يوصى بتناول حمض الفوليك، الذي عادة ما يرتبط نقصه بزيادة تشوهات الحيوانات المنوية لدى الرجال، فيمكن إدراجه ضمن النظام الغذائي، إذ يمكن أن نحصل عليه من الخضراوات الورقية.

كيف تعرف أن السائل المنوي سليم بدون تحليل؟

وعن سؤال كيف تعرف أن السائل المنوي سليم بدون تحليل؟، يؤكد غالبية الأطباءالمتخصصين أن هناك عدة مؤشرات تدل على سلامة السائل المنوي لدى الرجال، ومنها:  

  • أن يكون لونه أبيضًا غائمًا.
  • كما يكون قوامه شبيه بالهُلام.
  • فيما يتراوح حجمه ما بين 1،.5 - 6.8 ملليلتر.
  • وأخيرًا، يكون له رائحة مثل رائحة الكلور.