الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف يمكن الوقاية من تشوهات الحيوان المنوي؟.. احذر استخدام حمامات البخار والساونا

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 06:30 م
كيف يمكن الوقاية
كيف يمكن الوقاية من تشوهات الحيوان المنوي؟


كيف يمكن الوقاية من تشوهات الحيوان المنوي؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من الرجال وزجاتهم، وخاصة الذين يخطون لحدوث الحمل، فيجب عليهم استشارة طبيب الذكورة خلال وقتٍ مبكر؛ من أجل  زيادة فرص حدوث الحمل والإنجاب، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على كيف يمكن الوقاية من تشوهات الحيوان المنوي؟. 

كيف يمكن الوقاية من تشوهات الحيوان المنوي؟ 

وللإجابة عن سؤال كيف يمكن الوقاية من تشوهات الحيوان المنوي؟، ينبه الدكتور خالد زين، استشاري جراحات المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم والضعف الجنسي، إلىى أن تشوهات الحيوانات المنوية قد تكون أحد أبرز أسباب تأخر الحمل لدى البعض، مؤكدًا أن ذلك لا يعني استحالة حدوث الحمل.

 ويقول الدكتور خالد زين:" يصعب  تجنب بل وعلاج تشوهات الحيوانات المنوية الناجمة عن الوارثة، ولكن في حال المعاناة من وجود تشوهات ناتجة عن وجود مشكلة صحية فلا يمكن تجنبها، ولكن يمكن أن تعالجها من خلال علاج الحالة المسببة لها". 

تشوهات الحيوانات المنوية تحت المجهر

وينصح استشاري جراحات المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم والضعف الجنسي، بضرورة تغيبر العادات اليومية الخاطئة؛ من أجل الوقاية من تشوهات الحيوانات المنوية التي قد تنتج عنها، ويكون ذلك من خلال اتباع الإرشادات الأتية:

  • الاهتمام باتباع نظام غذائي يتضمن الفواكه والخضراوات والبروتينات.
  • مع محاولة الامتناع نهائيًا عن التدخين وتناول الكحوليات.
  • وأيضًا عدم استخدام حمامات البخار والساونا.
  • فضلًا عن أهمية المواظبة على ممارسة الأنشطة البدينة.
  • وكذلك الابتعاد عن التوتر والعصبية قدر الإمكان.
  • وأخيرًا، ينصح بتجنب ارتداء الملابس الضيقة.

هل تشوهات الحيوانات تمنع الحمل؟

وحول سؤال هل تشوهات الحيوانات تمنع الحمل؟، يشير الدكتور خالد زين إلى أنه في حال كانت نسبة الحيوانات المنوية الطبيعية 4% أو أكثر فإنه يمكن حدوث الحمل من خلال مساعدة التقنيات الخارجية ومنها:الحقن المجهري وأيضا أطفال الأنابيب.