الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

له دور فعال في علاج أمراض القلب وضعف المناعة.. مم يُستخرج زيت كبد الحوت وما مكوناته؟

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 03:30 م
مما يستخرج زيت كبد
مما يستخرج زيت كبد الحوت؟


زيت السمك أو ما يعرف بزيت كبد الحوت، هو من الأحماض الدهنية غير المشبعة، المفيدة للجسم، الغنية بمادة أوميجا 3، وفيتاميني d ، A، ويستخرج من زيوت ذكور الأسماك، ويستخدم لفوائده الكثيرة للجسم ومقاومة الأمراض.

مما يستخرج زيت كبد الحوت؟ 

تقول الدكتورة هاجر عبد الدائم، اخصائية التغذية أن زيت كبد الحوت يستخلص من كبد سمك "القد" الأطلنطي، وهو زيت ذهبي اللون الفاتح، ثقيل الملمس.

وتم استخدام زيت كبد الحوت على مدى مئات من السنين كنوع من التدابير الوقائية والعلاجية، ويعمل الاستهلاك اليومي من زيت كبد الحوت الذي يتراوح بين ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين على تحسين الصحة العامة، بالإضافة إلى الدور الفعال الذي يلعبه زيت كبد الحوت في علاج العديد من أمراض القلب، والأوعية الدموية، والسكري، وضعف المناعة وغيرها من الأمراض.

يستخلص من كبد سمك القد الأطلنتي

مكونات زيت كبد الحوت

وعن مكونات زيت كبد الحوت، فيحتوي زيت كبد الحوت على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين B، ويوجد به كمية كبيرة من الأحماض مثل الأوميجا3، والتى تعمل على تقوية الكتلة العضلية في الجسم بشكل كبير، ويستخدمه لاعبي كمال الأجسام لتقوية العضلات، والحصول على لياقة بدنية، كما كان يستخدم في السنوات الماضية علاج فعال للعديد من الأمراض، وبصفة خاصة أمراض العظام.

ويعد زيت كبد الحوت واحد من أفضل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي اشتهر استخدامها من أجل تعزيز المناعة، وكعلاج طبيعي للعديد من الأمراض بما في ذلك آلام المفاصل وتيبس العضلات.

ويحتوى  عنصر زيت كبد الحوت على التالي: 

  • أحماض أوميجا 3 الدهنية.
  • الدهون الأحادية غير المشبعة.
  • الدهون المشبعة.
  • الدهون المتعددة غير المشبعة.
  • فيتامين أ بما يغطي 90 ٪ من حاجة الفرد اليومية.
  • فيتامين د بما يغطي 113 ٪ من حاجة الفرد اليومية.