الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف نتخلص من اخضرار الشعر الناتج عن استخدام حمامات السباحة؟

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 02:15 ص
تلون الشعر في حمام
تلون الشعر في حمام السباحة


في حين يجد الأشخاص الذين يعتادون على استخدام حمامات السباحة، وخصوصا الفتيات الشقراوات، لونا أخضر يلطخ الشعر بعد الخروج من الحمام، يبحث كل منهم عن حل للتخلص من هذا اللون.

فاللون الأخضر وإن كان يبدو أكثر وضوحا على الشعر ذات اللون الفاتح مقارنة بالشعر الذي يكون لونه داكنا، يرجع إلى التفاعل مع المواد الكيميائية التي يتم إضافتها إلى المياه لمنع انتشار الأمراض، ومنع نمو الطحالب.

لكن هل يمكن التخلص من اللون الأخضر الذي يلطخ الشعر بعد استخدام حمامات السباحة؟ وكيف يمكن القيام بذلك؟

طرق التخلص من اللون الأخضر

وفق ما ذكره موقع ساينس ألرت، يمكن بالفعل التخلص من اللون الأخضر الذي يظهر على الشعر بعد استخدام حمام السباحة، من خلال غسل الشعر بشامبو مخصص لهذا الأمر.

الشامبو الذي يتم تسويقه على أنه شامبو إزالة الكلور، يمكن استعماله للتخلص من خضار الشعر، ويرجع السر وراء فاعلية هذا الشامبو إلى محتواه من المادة الكيميائية التي تعرف بـ«EDTA»، والتي يمكنها تكوين روابط مع أيونات المعادن مثل النحاس، وهو السبب الرئيس تلون الشعر بالأخضر، وبالتالي فإنها قادرة على امتصاص وإزالة النحاس من الشعر.

ما مدى جدوى الصلصة والكاتشب؟

يعتقد البعض أن صلصة الطماطم أو الكاتشب طريقة جيدة لإزالة اللون الأخضر من الشعر بعد استخدام حمام السباحة، ربما لأن الصبغات الحمراء من المفترض أن تزيل الصبغات الخضراء.

ومع ذلك، ما من دليل علمي على هذا الأمر، وما من دراسات أو تجارب تؤكد ما إذا كانت الصلصة أو الكاتشب يمكنها القيام بذلك، وما إذا كان استخدام أي منهما له فوائد او أضرار على الشعر.

منع تلون الشعر بالأخضر

لكن هناك طريقتين من شأنهما أن تمنعا تلون الشعر باللون الأخضر بعد استخدام حمام السباحة.

الطريقة الأولى تعتمد على عزل الشعر عن المياه التي تحتوي على النحاس في حمامات السباحة، من خلال ارتداء قبعة السباحة، اما الطريقة الثانية فتعتمد على استعمال شامبو قلوي قبل نزوال المياه، حتى يتم منع أيونات النحاس من أن تلتصق بالشعر وتلوينه باللون الأخضر.