الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 فوائد صحية لعصير البنجر.. خفض مستويات ضغط الدم وتعزيز المناعة أبرزها

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 08:00 م
عصير البنجر
عصير البنجر


البنجر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، ومن أشهر العناصر الغذائية الرئيسية الموجودة في البنجر هي النحاس، وحمض الفوليك، والمنغنيز، وفيما يلي الفوائد الصحية لشرب عصير البنجر، وفق موقع healthshots.

فوائد عصير البنجر:

يخفض مستويات ضغط الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم، يمكنك إدراج عصير البنجر في نظامك الغذائي حيث  يحتوي على كمية عالية من أكسيد النيتريك، وهو جزيء يوسع الأوعية الدموية ويسبب انخفاض مستويات ضغط الدم. 

يعزز الأداء الرياضي

يحتوي عصير البنجر على النترات والبيتالين، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الأداء الرياضي بالإضافة إلى أنه يعزز القدرة على التحمل من خلال تعزيز أداء الجهاز القلبي التنفسي وبالتالي تحسين الكفاءة لدى الرياضيين.

يعزز المناعة

عندما يتعلق الأمر بالعصائر التي تعزز المناعة، فإن هذا المشروب الصحي مليء بالعديد من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية، وذلك لأن البنجر غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، مما يساعد على تقوية المناعة.

جيد للبشرة

يمكن أن يساعد فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة في البنجر على تحسين صحة بشرتك. لذلك، إذا كان لديك بشرة جافة وجافة، ولذلك يمكنك إدراج عصير الشمندر في نظامك الغذائي.

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات

يحتوي البنجر على عامل تلوين طبيعي يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات. يساعد ذلك في تقليل الأعراض والعلامات البيولوجية في الجسم التي قد تؤدي إلى الالتهاب. 

يعزز صحة الجهاز الهضمي

يحتوي البنجر على الألياف الغذائية التي تساعد على منع الإمساك ومتلازمة القولون العصبي، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل سرطان القولون، وأمراض القلب، والسكري، يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي إدراج عصير الشمندر في نظامهم الغذائي.