الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حلاوة المولد 2023.. طبيبة توجه نصائح لمرضى السكر وتكشف الكمية المسموح بها أسبوعيا

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 05:01 م
حلاوة المولد النبوي
حلاوة المولد النبوي


يحل اليوم الاحتفال بذكرى مولد النبي الذي يوافق الثاني عشر من ربيع الأول 1445 هجريا، والسابع والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2023؛ حيث يحرص الناس على تناول الحلويات ولكن مريض السكر لا بد من أن يتوخى الحذر، لاحتواء حلوى المولد على سعرات حرارية عالية وسكريات تجعل مريض السكر يشعر بالمخاطر.

حلاوة المولد النبوي 

وفي السطور التالية ننشر لكم وفقا لما أكدته الدكتورة هدير سيف أخصائي التغذية العلاجية، نصائح مهمة عبر موقع «صحة 24»، لتفادي مخاطر أضرار حلاوة المولد على صحة مرضى السكر.

نصائح لمرضى السكر والكمية المسموح بها أسبوعيا

وأكدت أخصائي التغذية العلاجية، أنه لا بد على مريض السكر من اتباع مجموعة من النصائح لتفادي مخاطر تناول حلاوة المولد في فترة الاحتفال بالمولد، معلنة أنه لابد من قياس مستوى السكر قبل تناول حلاوة المولد.

ونصحت أخصائي التغذية العلاجية، بضرورة الحرص على تناول تناول قطعة صغيرة مرتين أسبوعيا وليس أكثر من ذلك لمرضى السكر حفاظا على صحتهم من المضاعفات التي تلحق بهم.

وحذرت من تناول قطع حلوى المولد في المساء، ناصحة أنه يفضل تناولها في الصباح ولا بد أن تكون على معدة ممتلئة لكي لا يتم الإفراط في تناولها والحذر من تناولها كميات كبيرة، ففي حالة تناولها بعد وجبة الفطور لا تتناول سوء قطعة صغيرة وتشعر بالشبع، وبالتالي لا يحدث لك ارتفاع في مستويات السكر في الدم.

وأشار إلى أنه يجب على مريض السكر ضرورة تناول العلاج بانتظام، فضلا عن شرب كمية مناسبة من الماء علي مدار اليوم، معلنة أنه يجب على مريض السكر متابعة قياس السكر بانتظام.

وأكدت أخصائي التغذية العلاجية، أنه إذا تناول مريض السكر حلاوة المولد يفضل المشي مدة 15 دقيقة يوميا.