الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي عملية توريد الشفاه؟.. أخصائية جلدية توضح

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 07:30 م
ما هي عملية توريد
ما هي عملية توريد الشفايف؟


ما هي عملية توريد الشفايف؟.. تعد الشفايف إحدى علامات الجمال التي تميز كلا من الرجل والنساء على السواء، إذ تدل على نضارة وجمال المرأة، وأيضًا تشير لحيوية وصحة الرجل؛ لذا يبحث كل منهما عن طرق المحافظة على لون الشفايف الأحمر الوردي لأطول مدة ممكنة، فهيا نتعرف ما هي عملية توريد الشفايف؟.

ما هي عملية توريد الشفايف؟

وللإجابة على سؤال ما هي عملية توريد الشفايف؟، توضح الدكتورة ياسمين مأمون، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن عملية توريد الشفايف تكون عبارة عن إجراء طبي يتم من أجل توريد سطح الشفايف، واستعادة لونها الطبيعي الأصلي، وذلك عن طريق إزالة الطبقة السطحية من الجلد الميت ذات اللون الداكن، وإظهار طبقة جديدة من الشفايف، مما يسمح بزيادة تدفق الدم فيها فيبدو لونها ورديًا.

من الذي يحتاج عملية توريد الشفايف؟

وعن سؤال من الذي يحتاج عملية توريد الشفايف؟، تقول الدكتورة ياسمين مأمون:  قد يحدث تغير للون الشفايف نتيجة اتباع بعض العادات السيئة، والتي قد يغني التوقف عنها في الكثير من الحالات عن إجراء عملية توريد الشفايف، وبهذا يحصل الشخص على  شفايف متوردة طبيعيًا دون الحاجة لإجراء عمليات خاصة، مشيرة إلى عملية توريد الشفايف يحتاجها الأشخاص الذين يمارسون بعض اللعادات السيئة التالية:

  • الأشخاص المدخنون وخاصة من يدخنون بشكل مفرط يوميًا.
  •  وأيضًا من يفرطون في تناول الكافيين بشكل يومي.
  •  وكذلك من يتعرض للشمس لفترات طويلة دون حماية.
  • كما يحتاج لعملية التوريد أيضًا الفتيات والسيدات اللاتي يفرطن في استخدام أمر الشفاة.
  • فضلًا عن السيدات اللاتي تنام دون التخلص من مستحضرات التجميل على الشفايف والوجه.

وتنوه الدكتورة ياسمين مأمون، إلى أنه في حال  لم يفيد التوقف عن العادات السيئة السابق ذكرها في علاج مشكلة توريد الشفايف، فقد يحتاج الشخص لإجراء إحدى العمليات لعلاج تلك المشكلة.