الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي استخدامات كريم الريتينول للبشرة؟.. بينها علاج حب الشباب المتوسط ومنع انسداد مسام الوجه

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 06:00 ص
الريتينول لندبات
الريتينول لندبات حبّ الشباب


يتداول كثير على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول كريم الريتينول للبشرة في أنه يجعل البشرة صافية خالية من أي مشاكل، وفي هذا الإطار توضح الدكتورة ياسمين مأمون، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن الكريم الذي يتضمن على مادة الريتينول يساعد على علاج المشاكل الجلدية، والتي تكون أشهرها حبوب الشباب، وكذلك آثارها وعلامات التمدد.

ما هي استخدامات كريم الريتينول للبشرة؟

وحول ما هي استخدامات كريم الريتينول للبشرة؟.. ترصد الدكتورة ياسمين مأمون، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، وسائل استخدامات كريم الريتينول فهو يستخدم مع الأمراض الجلدية مثل حبوب الشباب، وأيضا الندبات التي تكون ناتجة عن حبوب الشباب، وكذلك البقع الداكنة، والمسامات الواسعة، والتجاعيد.

الريتينول لحبّ الشباب

ويعد الريتينول لحبّ الشباب، التي تظهر خلال فترة المراهقة والتي تكون هناك اضطرابات هرمونية في الجسم، تسبب في ظهور حبوب في الوجه يطلق عليها حبوب الشباب، فإذا كانت هناك مساما مسدودة نتيجة خلايا الجلد الميتة، أو نتيجة كثرة الزيوت، حيث يستهدف علاج حب الشباب المتوسط إلى منع انسداد مسام الوجه.

الريتينول لندبات حبّ الشباب

وقد يترك علاج حب الشباب التهابا مصاحبا له وآثارًا مزعجة أو ندبات تظهر في صورة بقع وردية أو حمراء أو داكنة على البشرة في أثناء شفاء حب الشباب، وقد تستمر لعدة أسابيع، ولهذا تساعد علاجات الريتينول على تقليل التورم والالتهاب الذي يصاحب حب الشباب والذي يترك آثارًا بعدها.

يعالج ندبات حبّ الشباب

الريتينول لعلاج بقع الوجه الداكنة

إذا كانت لديك بقع بنية فاتحة إلى داكنة على يديك أو وجهك أو رقبتك أو ذراعيك، فإنها تتكون نتيجة زيادة إنتاج الميلانين، وهي الصبغة التي تعطي اللون لبشرتك، وتُسمى هذه البقع بقع الشمس والبقع العمرية أو الكبدية، ويساعد الريتينول الموضعي على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، ما يظهر الطبقة التي تليها فيقل مظهر تصبغات الجلد.