الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عبوات مغشوشة من المكمل الغذائي أوستيوكير بالأسواق| هيئة الدواء تنشر صور الأصلي والتقليد

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 12:34 م
مكمل غذائي
مكمل غذائي


حذرت هيئة الدواء المصرية من وجود عبوات أوستيوكير (مكمل غذائي لتقوية العظام والعضلات)، مقلدة ومغشوشة بالأسواق، حيث كشفت الفرق بين العبوات المقلدة والأصلية في منشور توعوي لها لحماية المواطنين من خطر الوقوع في الحصول على الأدوية مجهولة المصدر ومغشوشة في التعبئة.

تحذير هيئة الدواء من وجود مكمل غذائي مغشوش بالأسواق

ومن جهتها، قررت هيئة الدواء المصرية نشر صور العبوات الأصلية من المكمل الغذائي أوستيوكير، حيث يمكن التفرقة بين العبوات ظاهريا للمستحضر Osteocare Liquid 120 ML، حيث أبلغت شركة  VITABIOTICS المصنعة للدواء برقم تشغيلة 22101055، عن وجود عبوات مقلدة من هذا الدواء في الأسواق، وأرسلت للهيئة لاتخاد الإجراءات اللازمة، بجانب جميع التشغيلات الأخرى التي تتفق مع المواصفات المذكورة بالعبوة المقلدة كما هو وارد بالمنشور.

وكشفت الهيئة التفاصيل الظاهرية الموجودة على العلبة للتفرقة بين العبوة المقلدة والأصلية، حيث جاءت العلبة من الكرتون الخارجي، ولسان الغلق الخارجي للعبوة في الأصلي يوجد 3 ألوان أبيض برتقالي وأزرق بينما المقلد اللون الأزرق فقط.

وأوضحت الهيئة أن لسان القفل الداخلي للعبوة الأصلية يكون لوجو المطبعة بيضاويا صغيرا وتحته أرقام قليلة، بينما يكون لوجو المطبعة في العبوة المغشوشة بيضاويا كبيرا وتحته أرقام وحروف وكذلك اتجاه الطباعة مختلف.

وفي الكرتون الخارجي للعبوة الأصلية شكل الأوميجا يكون متناسقا وبه تحديد، وفي المقلد يكون غير منسق وغير محدد من الخارج.

 

دواعي استعمال اوستيوكير شراب

  • مكمل غذائي يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د و3 لتعزيز صحة العظام والأسنان
  • يستخدم لعلاج ومنع نقص الكالسيوم
  • مكمل غذائي جيد يحمي من مشاكل هشاشة العظام