الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

خلال 30 يوما.. نصائح التزم بها لخفض الوزن بسهولة

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 07:30 ص
الوزن
الوزن


هناك نصائح يفضل اتباعها والالتزام بها لتفادي مخاطر الوزن الزائد والسمنة والمفرطة والحصول على وزن مثالي وجسم رشيق خلال 30 يوما.

نصائح التزم بها لخفض الوزن بسهولة

ووفقا لما نشره موقع Health Shots يمكن اتباع نصائح مهمة والالتزام بالتعليمات جيدا للتخلص من مخاطر السمنة المفرطة والحصول على وزن صحي مناسب.

ومن جهتها، قالت الدكتورة أرشانا باترا، أخصائي التغذية في الهند، إن الدهون الزائدة في الجسم لا تشكل وزنا مرتفعا فقط بل تجعل الشخص يتعرض للأمراض منها القلب والسكر والمفاصل.

وشرحت أنه يفضل اتباع نظام غذاي متوازن والتركيز على استهلاك البروتينات الخالية من الدهون، فالاعتماد في النظام على الألياف والخضراوات والفواكه، والابتعاد عن اللحوم المصنعة والتي يوجد بها سعرات حرارية مرتفعة.

ونصحت بضرورة متابعة نشاط بدني مع تمارين القلب مثل الجري والسباحة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وفقدان الدهون الزائدة في الجسم، والحصول على وزن صحي، معلنة أنه يجب تناول أطعمة صحية وتناول وجبات صغيرة لكي لا تشعر بالجوع طوال اليوم ويفضل الابتعاد عنا لمفرمشات السريعة وتناول أطعمة مفيدة ومشبعة.

وأشارت إلى أنه يجب تناول المياه باستمرار وفي غالبية الأحيان يخلط الأشخاص بين الجوع والعطش، وبالتالي يعتقد أنه جاءه ويتناول أطعمة ويحصل على سعرات حرارية وهو في الطبيعي كان يريد أن يشرب فقط، حيث يجب تناول ما لا يقل عن 2 لتر يوميا.

وأضافت أنه يجب الحصول على نوم جيد من 7 لـ 9 ساعات يوميا لفقدان الدهون الزائدة ومنع خطر الإصابة بالخرف ومشاكل العقل بسبب قلة النوم حيث إن قلة النوم تجعل لديك رغبة ملحة في تناول الأطعمة والمقرمشات مساء مما يسبب هذا زيادة في السعرات الحرارية.

وعند تناول الطعام يفضل الابتعاد عن مشاهدة التلفاز والتركيز على تفاصيل الطعام نفسه، ولكن تشتيت الانتباه تجعل الشخص يأكل كثيرا دون أن يدري الكمية التي تناولها، فضلا عن ممارسة اليوجا وتمارين التنفس العميق للمساعدة في فقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون.