الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيب يكشف عن 3 أعراض يجب مراقبتها لدى المشتبه في إصابتهم بكورونا

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 01:30 ص
اعراض كورونا
اعراض كورونا


في الوقت الذي تنتشر فيه متحورات كورونا، التي ظهرت خلال الفترة الماضية، مثل إيريس وبيرولا في عدد من الدول، بات إجراء اختبار كوفيد أمرا ضروريا.

ولا يزال بإمكاننا إجراء اختبار مجاني إذا تم الاشتباه في إصابتنا بـ فيروس كورونا.

ففي حين أن اختبار كوفيد لم يعد إلزاميا، مع ارتفاع الحالات وانتشار المتغيرات الجديدة، يمكن أن يكون الاختبار إحدى طرق منع انتشار الفيروس.

وقال الدكتور ويليام وونغ، استشاري الممارس العام في عيادة فيتزروفيا الطبية: «يمكن الحصول على اختبارات كوفيد من بعض الصيدليات والمتاجر، سواء في المتاجر أو عبر الإنترنت، إذا كنت في إنجلترا ومؤهلا لإجراء اختبار التدفق الجانبي المجاني، فلا يزال بإمكانك طلبه عبر الإنترنت من GOV.UK أو قد يتم تزويدك بالاختبارات من خلال مكان عملك».

تظهر أحدث الأرقام الحكومية أن عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد في إنجلترا ارتفع بمقدار 1472 في الأسبوع الذي يسبق 23 سبتمبر 2023.

وأرجع العديد من الخبراء الارتفاع في الحالات إلى ظهور متغير جديد لكوفيد-19 وهو بريولا BA.2.86، فهل يمكن أن تعود اختبارات التدفق الجانبي المجانية للجميع؟

قال الدكتور وونغ: «من الصعب أن نقول على وجه اليقين ما إذا كانت اختبارات التدفق الجانبي السريع المجانية لـCOVID-19 ستصبح متاحة على نطاق واسع مرة أخرى».

وأضاف: «يتطلب التوزيع المجاني للاختبارات إنفاقًا حكوميا كبيرًا، وقد تخصص بعض البلدان والمناطق الأموال لهذا إذا ارتفعت الحالات».

وتابع: «إذا شهدت منطقة ما ارتفاعًا كبيرًا في الحالات، خصوصا مع وجود متغير جديد خطير، فقد يكون هناك ضغط متزايد لجعل الاختبار المجاني متاحًا لاحتواء الانتشار، ومن غير المرجح أن تؤدي الموجات الأكثر اعتدالًا إلى تجديد إتاحة الاختبار المجاني».

3 أعراض يجب مراقبتها

ونظرًا لأن العدد المعروف لحالات بيرولا لا يزال منخفضًا، فلا توجد حاليا قائمة محددة من الأعراض المرتبطة بالسلالة.

لكن البروفيسور إميلي إ. فولك يوصي باليقظة بشأن العلامات التالية:

فقدان حاسة التذوق أو الشم.

الحمى أو القشعريرة.

آلام العضلات.

وأضاف أن من المهم أكثر من أي وقت مضى إجراء الاختبار إذا كان الشخص يشعر بالمرض.