الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

في اليوم العالمي للصحة النفسية.. أطعمة صحية تناولها ضروري

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 11:30 ص
المكسرات
المكسرات


هناك مجموعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والمفيدة لدعم وتعزيز الصحة النفسية، وفي اليوم العالمي للصحة النفسية، الموافق الثلاثاء 10 من شهر أكتوبر، ننشر خيارات غذائية تلاءم الصحة العقلية وتعزز النفسية وتحمي العقل من مخاطر صحية متعددة.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن لدعم الصحة النفسية، حسب ما تم نشره عبر موقع «health».

أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن لدعم الصحة النفسية

1- يجب الحرص على إدراج الفواكه والتوت ضمن نظامك الغذائي لدعم وتحسين وظائف الدماغ وحمايته من التلف وتشتت الذاكرة والحد من تأثير الشيخوخة المبكر، حيث إن الدراسات المتعددة أثبتت أن من يتناولون الفاكهة لديهم عرضة أقل للاكتئاب كما أن التوت يكون غنيا بمضادات الاكسدة المفيدة للعقل.

2- لابد من تناول الأسماك لاحتوائها على أوميجا 3، حيث إن هذه الدهون تكون ضرورية للدماغ، كما أن هذه الدهون تأتي من النظام الغذائي لأن الجسم لا يقوم بإنتاجها، حيث أثبتت الدراسات أن قلة تناول أطعمة تحتوي على أوميجا 3، يعرض الشخص للاكتئاب، فلا يجب تجاهل في وجبتك الأسماك.

3- ويجب تناول الخضروات الورقية الخضراء لقيمتها الغذائية العالية، حيث إن هذه الخضراوات تحتوي على مضادات الأكسدة؛ بجانب الألياف والمعادن أيضا، فضلا عن حمض ألفا اللينوليك Linolenic Acid، والفيتامينات، وخاصة فيتامين ك، الذي يعمل على منع ظهور التوتر والاكتئاب وشعور الشخص بالقلق.

4- وتعتبر المكسرات وخاصة اللوز والجوز لهما فوائد مذهلة لتعزيز صحتك العقلية، لاحتوائهما على مضادات الأكسدة، والاوميجا 3 وفيتامين E، الذي يعمل على دعم وتعزيز الذاكرة.