الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الإفراط في تناول اللوز يسبب مشاكل صحية.. وهذه الكمية مسموح بها يوميا

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 08:00 م
اللوز
اللوز


يوفر موقع صحة 24 في السطور التالية تفاصيل حول الأضرار الصحية الناجمة عند الإفراط في تناول اللوزن، بجانب الكمية المسموح بها يوميا، من أجل الحصول على نتائج إيجابية على الصحة، حسب ما تم نشره عبر موقع Zeebiz.

الإفراط في تناول اللوز يسبب مشاكل صحية

1- يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، من الإمساك والانتفاخ ومشاكل في المعدة، على الرغم من وجود به الألياف إلا أن الزيادة في استهلاكه والإفراط في تناوله يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

2- الحصول على جرعة عالية من فيتامين E، لأن نحو 100 جم من اللوزن يوجد به حوالي 25 ملجم من فيتامين E، والنسبة المقرر الحصول عليها يوميا حوالي 15 ملجم فقط وبالتالي زيادته يسبب إسهال ومشاكل في النظر.

3- يسبب تناول جرعة عالية من اللوز زيادة الوزن لاحتوائه على السعرات الحرارية العالية وحوالي 100 جم من اللوز يوجد به 50 جم من الدهون، وجزء كبير منها هو الدهون الأحادية المشبعة، حيث يتطلب من الاشخاص الحركة لبذل المجهود وحرق السعرات الحرارية الزادة ولكن إذا جلس فترات طويلة يتسبب هذا في تراكم الدهون في الجسم.

4- اللوز بكميات كبيرة يشكل خطر كبير على صحة الكلى، في حالة وجود مستوى عالي من أكسالات الكالسيوم في الجسم، حيث لايتم إفرازها بالشكل المطلوب، لذا مصابي حصوات الكلى والمثانة لا يتطلب منهم تناول كميات كبيرة من اللوز لتجنب مشاكل الكلى والحصوات والإصابة بألم في البول.

هذه الكمية مسموح بها يوميا

كشفت توصيات الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء FDA، عن الكمية المسموح بها من اللوز يوميا، حيث يجب تناول حوالي 40 جم أي ثلث الكوب يوميا.