الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد ماء التين | 6 أسباب تدفعك إلى إدراجه في نظامك الغذائي

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 11:23 م
ماء التين
ماء التين


التين من الأطعمة الرائعة التي يفضلها الكثيرون لمذاقه والعناصر الغذائية التي يقدمها، وتُستخدم تقليديًا لعلاج مشاكل صحية مختلفة مثل مشاكل القلب وعسر الهضم والتهاب الحلق وعسر الهضم وغيرها، فهي غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن، مما يجعلها إضافة جيدة لنظامك الغذائي. في حين أن التين مفيد لصحتك، فإن ماء التين يمكن أن يكون أكثر فائدة لصحتك. 

فوائد صحية لماء التين             

فيما يلي فوائد تناول ماء التين للصحة، وفق موقع:

  • يساعد على فقدان الوزن

ماء التين غني بالألياف ويبقيك مشبعًا لفترة طويلة حتى لا تشعر بالجوع وتستهلك كمية محدودة من السعرات الحرارية. كما أنه يساعد على السيطرة على الرغبة الشديدة مما يساعد على إنقاص الوزن.

  • مفيد لعملية الهضم

ماء التين بمثابة ملين طبيعي يساعد على تعزيز عملية الهضم. كما أنه مصدر جيد للألياف، مما يساعد في تحسين حركة الأمعاء وتجنب الإمساك، ولذلك فإن الاستهلاك المنتظم لماء التين قد يساعد في تجنب مشاكل الجهاز الهضمي.

  • يساعد على خفض مستويات السكر في الدم

ماء التين يحتوي على خصائص تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يبطئ امتصاص السكر في الجسم، ويمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم. 

  • يعزز صحة القلب

يعتبر ماء التين مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم المعروف بخصائصه المفيدة للقلب، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية كافية من البوتاسيوم تساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

  • يعزز المناعة

يمكن أن يساعد ماء التين، الغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، على تقوية جهاز المناعة وبالتالي الحفاظ على الصحة والوقايا من الأمراض

  • الحصول على بشرة مشرقة

قد يساعدك تضمين ماء التين في نظامك الغذائي على الحصول على بشرة مشرقة حيث يحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد بشرتك على أن تكون صحية ومتوهجة. 

كيفية تحضير ماء التين؟

من السهل جدًا تحضير ماء التين. كل ما تحتاجه هو نقع حبتين في كوب واحد من الماء والاحتفاظ به طوال الليل. قم بتصفية الماء وشربه في الصباح لتحصل على جميع فوائده.