الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

7 طرق فعالة لتخفيف آلام العظام.. للكمادات الباردة مفعول سحري

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 04:00 م
الم العظام
الم العظام


طرق تخفيف ألم العظام.. هناك طرق لتخفيف آلام العظام يمكن اتباعها في المنزل لتفادي مخاطر الألام وحدوث مشاكل في العظام ومضاعفات.

طرق تخفيف ألم العظام

وفي السطور التالية ننشر لكم عبر موقع «صحة 24»، 7 طرق فعالة لتخفيف آلام العظام، واستعادة الحركة والراحة؛ حيث إن الألم في العظام يحدث نتيجة لتورم في المفصل 

الكمادات الباردة لها مفعول سحري

قال الدكتور راج فارشان، رئيس OSD، معهد نويدا الدولي للعلوم الطبية، إن الكمادات الباردة لها مفعول في تخفيف الألم في العظام، حيث توفر تخفيف حدة التهاب العظام، كما أن وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة يقلل من التورم والإنزعاج، ناصحا بضرورة استخدام قطعة قماش بين الكممادات الباردة والجلد، وترك الكمادات مدة من 15 لـ 20 دقيقة في المرة الواحدة.

العلاج الطبيعي مهم

وأضاف أن العلاج الطبيعي​ تحت خبير معتمد يعمل على تعزيز مرونة المفاصل، وتقوية العضلات الداعمة، فضلا عن تعزيز صحة العظام ككل، كما أن الحضور المستمر لجلسات العلاج الطبيعي يؤدي لفوائد دائمة للأفراد الذين لديهم مشاكل في العظام.

​نظام غذائي مضاد للالتهابات​ 

ونصح بضرورة إدراج الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك الدهنية التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذه الأطعمة تخفف من الالتهابات وتعزز صحة العظام.

اتباع نظام جيد لوزن صحي

زيادة الوزن تتسبب في الضغط على العظام والمفاصل ويسبب التهاب وألم، لذا يجب اتباع نظام غذائي متوازن للحرص على أن يكون وزنك مثالي لإدارة الوزن بشكل جيد، يمكن التحدث مع أخصائي تغذية.

المكملات الغذائية 

يمكنك تناول مكملات الأحماض الدهنية - أوميجا 3، لوجود بها مضاد للالتهابات، لتعزيز صحة وسلامة العظام، كما أن مكملات الجلوكوزامين والكوندرويتين مفيدين في تخفيف أعراض هشاشة العظام.