الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أنتي الأهم تناشد المجتمع الدولي باستغاثة عاجلة لإنقاذ النساء الحوامل في غزة

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 03:07 م


أعربت نوران خليل المتحدثة الإعلامية بحملة أنتي الأهم، عن قلقها حيال وضع النساء في غزة وبالأخص النساء الحوامل، داعية المجتمع الدولي والمنظمات العالمية إلى النظر لتلك الأوضاع.

وقالت في فيديو نشرته على صفحة أنتي الأهم: إن هناك 50 ألف امرأة حامل في غزة، ومن المتوقع أن تلد 13650 حالة ولادة ما بين غزة والضفة الغربية، ومن المتوقع أن تلد 5522 امرأة حامل خلال أسابيع، فمن يهتم بمساعدة هذه النساء؟! ومن يوفر لهن الرعاية الصحية قبل الولادة؟! فهن بلا ماء ولا غذاء ولا دواء.

أنتي الأهم تناشد المجتمع الدولي باستغاثة عاجلة لإنقاذ النساء الحوامل في غزة

وذكرت: تواجه تلك النساء تحديات كبيرة وسط الحصار، حيث لا يقتصر الأمر على افتقارهن إلى إمكانية الوصول إلى خدمات الولادة الآمنة ونفاد مخزون الإمدادات المنقذة للحياة فحسب، بل يفتقرن أيضًا، مثل جميع المدنيين في غزة، إلى ملاذ من القصف والقدرة على الحصول على الغذاء والماء.

استغاثة عاجلة لإنقاذ النساء الحوامل في غزة

والجدير بالذكر أن حملة أنتي الأهم، هي حلقة رائدة في سلسلة حلقات النهوض بالمرأة ودعم حقوقها وقضاياها المختلفة، تعمل الحملة على تنفيذ برامج توعوية مختلفة لحماية حقوق المرأة في العديد من المجالات منها الصحية، والثقافية، والاقتصادية، وضمان حق المرأة في التعليم والعمل، وحمايتها من التمييز والعنف.