الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 زيوت أساسية لتحسين الحالة المزاجية أثناء الدورة الشهرية.. اللافندر أبرزها

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 12:45 ص
زيوت
زيوت


تعد التقلبات المزاجية أثناء فترة الحيض أمرًا شائعًا جدًا، ويمكنك إلقاء اللوم على الهرمونات لديك، ولكن لا داعي للقلق يمكن تحسين حالتك المزاجية باستخدام الزيوت العطرية أثناء الدورة الشهرية.

هناك تفاعل بين البروستاجلاندين خلال الدورة الشهرية، وهي مواد كيميائية مسؤولة عن تخفيف الألم ويمكن أن تؤثر أيضًا على الحالة المزاجية، مما يؤدي إلى الشعور بالاكتئاب والقلق والشعور بالوحدة، مما يساهم في تقلب المزاج.

زيوت أساسية لتحسين المزاج أثناء الدورة الشهرية

يمكنك محاولة استخدام بعض قطرات من الزيت العطري في روتين حمامك للاسترخاء لفترة من الوقت. إذا اخترت الأنواع المناسبة، فقد يكون ذلك بمثابة تحسين كبير للمزاج أثناء الدورة الشهرية أو للتغلب على كآبة الدورة الشهرية.

  • زيت اللافندر

لفترة طويلة، تم استخدام زيت اللافندر لتحسين المزاج والاسترخاء. يمكن مزجه مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وتطبيقه على منطقة البطن. لا يساعد التدليك على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية فحسب، بل يعمل أيضًا على تحسين الحالة المزاجية.

زيت اللافندر: فوائد واستخدامات عديدة - ويب طب
  • كلاري حكيم

كلاري حكيم له تأثيرات مضادة للتشنج، ويساعد على توازن الهرمونات ويمكن أن يخفف من تقلبات المزاج، ويمكن مزجه مع زيت جوز الهند وتطبيقه على الجسم.

اختبر القوة العلاجية لـ كلاري حكيم نبات - Alibaba.com
  • النعناع

يُعرف زيت النعناع بقدرته على تخفيف الغثيان والانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى أثناء الدورة الشهرية، ويمكن أيضًا استخدامه في الشاي، مما يوفر تأثيرًا مهدئًا ويعزز المزاج، ولذلك إذا كنت مرهقًا عقليًا، كل ما عليك فعله هو شم رائحة النعناع، ثم دع رائحته المنعشة تحسن مزاجك.

فوائد زيت النعناع للصدر - ويب طب
  • زيت الكافور 

رائحة زيت الكافور منشطة، ولها خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف الألم وتحسين مزاجك أثناء الحيض.

تعرف على أهم فوائد زيت الكافور للبشرة والجسم | الطبي
  • الورد والإيلنغ

يمكن لهذه الزيوت الأساسية أن تقلل من التوتر والقلق، وتعزز التأثير المهدئ خلال فترات التوتر، بالإضافة إلى ذلك وجدت دراسة أن نبات الإيلنغ يقلل من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.