السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق طبيعية بسيطة لـ علاج كحة الأطفال في المنزل

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 03:00 ص
الكحة عند الطفل
الكحة عند الطفل


في فصل الشتاء فرص الأطفال مع الإصابة بالفيروسات تنتشر بكثافة، وخاصة الكحة تستمر مع معظم الأطفال طوال فصل الشتاء، ولكن هناك مجموعة من الحيل البسيطة المنزلية التي يمكن اتباعها لتفادي مخاطر الكحة عند الأطفال في ظل تقلبات الطقس.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية طرق طبيعية بسيطة لـ علاج كحة الأطفال في المنزل، حسب ما كشفه موقع PARENTS. 

علاج كحة الأطفال في المنزل 

الكحة عند الأطفال لها أسباب عدة وتسبب مشاكل صحية منها الإصابة بنزلات البرد والتعرض لالتهاب الحلق، وفي العام يتعرض الأطفال لأكثر من مرة للكحة ويتناولون العلاجات الصحيحة حسب وصف الطبيب وحسب حالة الطفل، ولكن هناك مشروبات إضافية أيضا يمكن إدراجها ضمن قائمة الأطعمة الصحية لتفادي مخاطر الكحة والحفاظ على صحة الطفل.

طرق طبيعية بسيطة لـ علاج كحة الأطفال في المنزل 

1- تناول عسل النحل لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للميكروبات وتعمل على تهدئة الكحة، حيث يمكن للطفل أن ياخذ ملعقة منه على الريق في حالة كان أكبر من عمر عام لتقوية الجهاز المناعي، بجانب أنه يمكن وضعه على المشروبات الساخنة.

2- يمكن تناول شوربة الدجاج، لتقليل شعور الطفل من الكحة وتهدئته لانها يوجد بها مضاد للالتهابات وتساهم في منع حدوث مضاعفات لنزلات البرد.

3- يمكن تناول المشروبات الدافئة لتقليل ألم التهاب الحلق، لأن لها دورا كبيرا في إذابة البلغم في الصدر عند الطفلن وخاصة اليانسون والنعناع.

4- يمكن الغرغرة بالمياه والملح ولكن في حالة كان الطفل أكبر من 3 أعوام، لكي لا يحدث له مخاطر عند ابتلاع الملح ولتطهير الجهاز التنفسي والتقليل من حدة الكحة.