الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخطاء شائعة عند الجلوس لفترة طويلة.. بينها ميل المقعد للخلف أثناء القيادة

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 05:30 ص
الجلوس في السيارة
الجلوس في السيارة


الجلوس لفترة طويلة مضر بالظهر على المدى الطويل. ويسبب تأكل في أسفل الظهر، مع أخذ استراحه كل 45 دقيقة أو القيام بالمشي خطوات في فترة العمل بدلا من الجلوس باستمرار، مما يجعلك تفقد القدرة على توازنك فيما بعد.

أخطاء شائعة عند الجلوس لفترة طويلة

يقول الدكتور فيشال بيشاتيوار، رئيس قسم جراحة العمود الفقري في مستشفى كوكيلابين ديروبهاي أمباني، مومباي، إن ​​إمالة الرقبة أثناء استخدام الهاتف المحمول خطر على صحتك وحمل الهاتف ليس في مستواك الطبيعي يسبب ألم في الرقبة، حيث يمكنك الجلوس بشكلمستقيم وضع مسند للذراعين، او مكتب أو وسادة عند استخدام الهاتف.​

ويوضح  رئيس قسم جراحة العمود الفقري، أن الجلوس في وضعية متراخية​ يضر بالظهر، حيث يفضل الجلوس في وضعية مستقيمة وسحب البطن للداخل والصدر للخارج والجلوس بشكل متراخي لفترة طويلة يسبب مشكلة في الظهرمما يؤدي لصعوبة في التوازن وصعوبة في الحركة بالشكل السليم، كما يسبب تلفا في الحبل الشوكي وسلس البول للنساء نتيجة وضعية الجلوس المترهلة.

ويلفت إلى أن الجلوس على الأسطح الناعمة يهدد الظهر وفي حالة كنت تجلس على سطح منخفض أو مرتفع يسبب ألم في الظهر، حيث يمكن الجلوس ووضع القدمين على المسند والجلوس على مقعد ثابت.

وفي حالة القيادة والجلوس على المقعد مائل للخلف، يعرض ظهرك للمشاكل، حيث يجب الجلوس على مسند ظهر أكثراستقامة في السيارة مع استخدامدعامة أسفل الظهر لتناسب وضعيتك أثناء الجلوس والسير مسافات طويلة للحفاظ على  القوس القطني من الالم الذي ينتجم من القيادة والجلوس بشكل خاطئ.