السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي أعراض سرعة القذف؟.. استشاري يوضح

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 04:31 ص
ما هي أعراض سرعة
ما هي أعراض سرعة القذف؟


ما هي أعراض سرعة القذف؟.. تعد مشكلة سرعة القذف أو القذف المبكر إحدى المشكلات الشائعة التي يعاني منها حوالي 30%- 40% من الرجال مرة على الأقل خلال إحدى مراحل حياتهم، وهذا لا يعد أمرًا مقلقًا، ولكن في حال استمرار ذلك، يصاب الرجل بالإحباط الشديد، مما يؤثرعى العلاقة الجنسية إلى حد كبير، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على ما هي أعراض سرعة القذف؟.

ما هي أعراض سرعة القذف؟

وللإجابة عن سؤال ما هي أعراض سرعة القذف؟، يقول الدكتور أحمد الشربيني، استشاري المسالك البولية والمناظير: "العرض الوحيد لسرعة القذف يتمثل في فقدان الرجل القدرة على تأخير القذف وحدوثه خلال دقيقة أو أقل من الإيلاج أو خلال مرحلة التحفيز الجنسي".

ويشير الدكتور أحمد الشربيني، إلى أن 1 من بين 3 رجال تتراوح أعمارهم ما بين 18 ـ 59 عامًا من مشكلة سرعة القذف، الذي يرجع في أغلب الحالات لأسباب نفسية، كما قد يكون السبب راجعا للعوامل البيولوجية، مؤكدًا أن حدوث القذف لدى الرجل خلال وقتٍ مبكر قليلًا عن المعتاد لا يشير لوجود مشكلة لديه، ولكن أما إذا حدث ذلك خلال دقيقة واحدة أو أقل من الإيلاج، أو حدث قبله فهنا ينذر بأن الرجل يعاني من مشكلة سرعة القذف.

شخص يعاني من سرعة القذف

ويضيف استشاري المسالك البولية والمناظير، أن بعض الأزواج يتعايشون مع مشكلة سرعة القذف بشكل طبيعي ولا يسبب ذلك لديهم أي مشكلة، في حين يسب ذلك الأمر الشعور بالإحباط لدى البعض الآخر كما أنه يقلل من شعورهم بمتعة العلاقة الجنسية.

كم هي مدة القذف الطبيعي عند الرجال؟

ولمعرفة إجابة سؤال كم هي مدة القذف الطبيعي عند الرجال؟، يذكر الدكتور أحمد الشربيني، لأن معدل سرعة القذف عادة ما  يختلف من رجل لأخر، موضحًا أن متوسط سرعة القذف لدى الرجال عقب الإيلاج؛ فهو يتراوح ما بين 3-5 دقائق، ويقدر الوقت الكافي للحصول على الاكتفاء الجنسي لدى الرجال ما بين 7-13 دقيقة.

ويضيف أنه يمكن تشخيص الرجل بأنه يعاني من مشكلة سرعة القذف في حال حدوث القذف بعد الإيلاج خلال دقيقة واحدة أو أقل.