الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كم مدة القذف الطبيعي عند الرجال؟.. استشاري يجيب

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 12:30 م
كم مدة القذف الطبيعي
كم مدة القذف الطبيعي عند الرجال؟


كم مدة القذف الطبيعي عند الرجال؟..سؤال هام يشغل بال العديد من الر جال وخاصة ممن يعانون من مشكلة سرعة القذف أو القذف المبكر، مما يصيبهم بالإحباط واليأس عند ممارسة العلاقة الزوجية الحميمة؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على كم مدة القذف الطبيعي عند الرجال؟.

كم مدة القذف الطبيعي عند الرجال؟

وللإجابة على سؤال كم هي مدة القذف الطبيعي عند الرجال؟، يوضح الدكتور أحمد الشربيني، استشاري المسالك البولية والمناظير، أن معدل سرعة القذف في العادة يختلف من شخص  لآخر، مشيرًا إلى أن  متوسط سرعة القذف لدى الرجال عقب الإيلاج؛  إذ يتراوح ما بين 3-5 دقائق، فيما يقدر الوقت الكافي للحصول على الاكتفاء الجنسي لدى الرجال ما بين 7-13 دقيقة.

ويضيف الدكتور أحمد الشربيني، أنه يمكن تشخيص الرجل بأنه يعاني من مشكلة سرعة القذف في حال حدوث القذف بعد الإيلاج خلال دقيقة واحدة أو أقل. 

رجل يعاني من سرعة القذف

حبوب تطويل مدة القذف

وبخصوص حبوب تطويل مدة القذف، يذكر الدكتور أحمد الشربيني، أن هناك أدوية ومستحضرات موضعية عديدة قد تفيد في علاج مشكلة سرعة القذف، ومن أبرزها:

مضادات الاكتئاب

لاحظ الأطباء المتخصصين أن الأشخاص الذين يتناولون مضادات الاكتئاب عادة ما يتأخر لديهم الشعور بالنشوة الجنسية؛ إذ أن هذه الأدوية تزيد من مستوى هرمون السيروتونين ومن أمثلتها: عقار الفلوكستين وأيضًا دواء الباروكستين وكذلك السيرترالين وغير ذلك.

الترامادول

يعتبر عقار الترامادول، من أشهر المسكنات الأفيونية التي تستخدم في معالجة الآلام الشديدة كتسكين آلام مرضى السرطان، كما أنه يؤثر في رفع مستوى السيروتونين، ويؤخرعملية القذف.

كم عدد المرات التي يستطيع الرجل القذف في اليوم؟

وعن سؤال كم عدد المرات التي يستطيع الرجل القذف في اليوم؟،  يؤكد غالية الأطباء المتخصصين أن غالبية الرجال يمكنهم القذف بمقدار 2 – 3 ملليمترات من السائل المنوي خلال المرة الواحدة، كما أن معظم الرجال يكون لديهم القدرة على القذف مرة واحدة خلال فترة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين، والبعض الآخر يمكنه القذف من 3 – 4 مرات عند العرض لأي محفز جنسي.