الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 أسباب تجعلك تشرب الماء المالح الدافئ يوميًا.. تعزيز صحة الجهاز الهضمي بينها

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 09:00 ص
الماء المالح
الماء المالح


إن شرب الماء المالح الدافئ يخفف من التهاب الحلق الناجم عن نزلات البرد والحساسية، والحقيقة أننا نحتاج جميعًا إلى كمية صغيرة من الصوديوم أو الملح للحفاظ على وظيفة السوائل المناسبة ومستويات الإلكتروليت في الجسم. لذلك، فإن خلط الملح في الماء والشرب يعزز الترطيب وتوازن الكهارل والهضم. شرب الماء المالح يمكن أن يساعدك أيضًا على تقوية جهاز المناعة.

فوائد صحية للمياه المالحة الدافئة

  • يعزز صحة الجهاز الهضمي

يمكن أن تساعد المياه المالحة عند استهلاكها بانتظام  في تعزيز عملية الهضم بشكل أفضل لأنه يساعد في حركات الأمعاء. قد يزيد من إفراز السوائل الهضمية، مما يساعد في تفكيك الطعام في المعدة وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية.

  • إزالة السموم

قد يكون لشرب الماء المالح خصائص إزالة السموم، والتي يمكن أن تساعد في طرد المركبات السامة من الجسم عن طريق التعرق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمياه المالحة تنشيط الكلى والكبد، مما يساعد الجسم على التخلص من الفضلات. 

  • مفيد للبشرة

يمكن للمياه المالحة أيضًا تحسين صحة بشرتك. عند تطبيقه موضعيًا، يمكن أن يساعد الماء المالح على تقشير البشرة وتجديد شبابها، مما يقلل من أعراض حب الشباب والصدفية والأكزيما.

  • يمنع مشاكل الجهاز التنفسي

وفقا لدراسة أجريت على الجسم الحي، فإن المياه المالحة تمنع استجابات الغلوبولين المناعي، والهستامين، والسيتوكينات المسببة للالتهابات، والتي يمكن أن تسبب أيضًا رد فعل تحسسي. 

  • يعزز فقدان الوزن

ليس بشكل مباشر ولكن شرب الماء المالح باعتدال قد يساعد بشكل غير مباشر في إدارة الوزن. قد يساعد في تنظيف الجهاز الهضمي والتخلص من السموم والنفايات، مما قد يساهم في الحفاظ على وزن صحي.

  • الحد من التوتر

 تساعد الماء المالحة على تعزيز الاسترخاء وتقليل مستويات التوتر، وذلك بسبب المعادن الموجودة فيها، مثل المغنيسيوم.