الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مواد لا يجب خلطها مع ماء الورد للبشرة.. عصير الليمون أبرزها

السبت 28/أكتوبر/2023 - 03:30 م
ماء الورد للبشرة
ماء الورد للبشرة


أحد العلاجات المنزلية الأكثر شعبية هو استخدام ماء الورد للبشرة. هو الأكثر استخدامًا كتونر طبيعي للبشرة. يؤمن الكثيرون بقوة الزهرة حيث أن ماء الورد يهدئ البشرة ويزيل الأوساخ والأوساخ من المسام. 

 في بعض الأحيان يمكن أن يضر بشرتك، خاصة إذا قمت بالتجربة كثيرًا وحاولت مزجه مع مكونات أخرى. في حين أن خلط ماء الورد مع الجلسرين قد يساعد أصحاب البشرة الباهتة والجافة، إلا أن هناك بعض المكونات التي لا يجب دمجها مع ماء الورد.

كيفية استخدام ماء الورد؟

لاستخدام ماء الورد للبشرة، ما عليك سوى وضع بضع قطرات منه على قطعة من القطن. ثم امسحيه على وجهك بالكامل بعد غسل وجهك بمنظف أو غسول للوجه. سيساعد ذلك على توحيد لون وجهك، وهو أمر ضروري في روتين الجمال. 

فوائد ماء الورد للوجه - ويب طب

تركيبات سيئة مع ماء الورد

ماء الورد خفيف جدًا على البشرة. إنه لا يسبب ضررًا كبيرًا حقًا لأنه لا يغير الهيدروجين المحتمل (pH)، والذي يشير إلى مستويات حموضة الجلد. ولكن يمكن أن يزعج بشرتك إذا قمت بخلطه مع المكونات التالية:

  • ماء الورد مع صودا الخبز

تُعرف صودا الخبز بكونها مطهرًا طبيعيًا ولها خصائص مضادة للبكتيريا إذا قمت بتطبيقه موضعيًا، فقد يساعد في تقليل البكتيريا التي تسبب لك مشكلة حب الشباب، ولكن لا تستخدمي ماء الورد مع صودا الخبز لأن ذلك سيغير درجة حموضة بشرتك ويجعل البشرة أكثر جفافًا وحساسية.

  • ماء الورد مع الخل

يساعد الخل على تفتيح العيوب وحب الشباب والوقاية منها، لكن استخدامه مع ماء الورد يعني تغير درجة حموضة بشرتك.

  • ماء الورد مع عصير الليمون

يستخدم عصير الليمون الغني بفيتامين C أحيانًا في علاج حب الشباب، ولكن تجنب استخدام ماء الورد مع عصير الليمون لأن هذا المزيج سوف يعطل حاجز الجلد عن طريق تغيير الرقم الهيدروجيني لبشرتك.