الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عكس التيار.. هوسبيس مصر تحتفل باليوم العالمي للهوسبيس│صور

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 03:57 م
عكس التيار.. هوسبيس
عكس التيار.. هوسبيس مصر تحتفل باليوم العالمي للهوسبيس


احتفلت هوسبيس مصر باليوم العالمي للهوسبيس، في مقر النادي المصري للتجديف، برعاية اتحاد الشرطة الرياضي، والاتحاد المصري للتجديف، والاتحاد المصري للشراع، وجامعة القاهرة.

بدأت الاحتفالية الساعة السابعة صباحا بمشاركة أكثر من مئة لاعب من أندية جامعة القاهرة والمقاولون العرب ومركز تدريب الشرطة الرياضي ونادي يخت القاهرة بمسيرة لتشكيلات مميزة لمراكب التجديف، من كوبري جامعة القاهرة وحتى كوبري الجلاء، وهي ترفع أعلام هوسبيس مصر تصاحبها المراكب الشراعية التى تزينت بشعار المؤسسة.

وبعد العرض المائي تجمع المشاركون وأعضاء فريق هوسبيس مصر في شرفة النادي المصري، للتجديف حيث رحبت دكتورة رانيا يونس قائد فريق العمل بهم. 

عكس التيار.. هوسبيس مصر تحتفل باليوم العالمي للهوسبيس

وهوسبيس مصر مؤسسة مصرية خيرية، لا تهدف للربح مشهرة برقم 7800 لعام 2010 مع وزارة التضامن الاجتماعي وتعمل في مجال رعاية الحالات المرضية المتأخرة من سن 18 سنة فما فوق بالمجان، وتقدم خدماتها في محافظات القاهرة الكبرى ،حيث تهدف المؤسسة إلى الحفاظ على كرامة المريض وأسرته وتعمل على تخفيف المعاناة الجسدية والنفسية لهولاء المرضى فى المراحل المتأخرة ولأسرهم عن طريق تقديم كافة أنواع الرعاية الطبية والتمريضية والدعم النفسي والاجتماعي والمادي ودعم الأسرة ما بعد الوفاة.

وهوسبيس مصر عضو فى التحالف العالمي للرعاية التلطيفية والهوسبيس، وتشارك بالاحتفال باليوم العالمي للهوسبيس في شهر أكتوبر من كل عام من أجل رفع الوعي المجتمعي بمفهوم الهوسبيس وخدماته، فقد خصص يوم السبت الموافق 28 أكتوبر 2023 للاحتفال به فى مقر النادي المصري للتجديف وبرعاية اتحاد الشرطة الرياضى، الإتحاد المصرى للتجديف والإتحاد المصري للشراع وجامعة القاهرة. 

عكس التيار.. هوسبيس مصر تحتفل باليوم العالمي للهوسبيس

وبعد العرض المائى تجمع المشاركون وأعضاء فريق هوسبيس مصر فى شرفة النادى المصرى للتجديف حيث رحبت دكتورة رانيا يونس قائد فريق العمل بهوسبيس مصر بالحضورالكريم من رؤساء وأعضاء مجالس إدارة الاتحادات والأندية المشاركة وأثنت على جهود اللاعبين والمدربين لإخراج هذا العرض المتميز. 

 

وألقت الدكتورة تنديار سمير مدير عام هوسبيس مصر، كلمة شرحت فيها رؤية ورسالة المؤسسة وأماكن وأشكال الدعم المختلفة التى تقدم بالمجان لهذة الفئة المهمشة من المرضى.

 وأوضحت أن اختيار(عكس التيار) كعنوان لهذه الاحتفالية يوضح تفرد هوسبيس مصر بين مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني كونها الوحيدة على مستوى جمهورية مصر العربية التى لا تهدف الى تقديم الرعاية للمرضى من أجل الشفاء والعيش بصحة ورفاة، ولكن بهدف الرعاية ورفع المعاناة عن المرضى الذين استنفذ الطب العلاجى كل وسائله المتاحة لهم للشفاء وتحسين جودة حياتهم فى أيامهم الأخيرة. 

عكس التيار.. هوسبيس مصر تحتفل باليوم العالمي للهوسبيس

 وألقى كل من اللواء طارق عميرة الرئيس الشرفى لاتحاد الشرطة الرياضى، والدكتورعمرو النورى رئيس الإتحاد المصرى للتجديف، والدكتور المهندس الباسل حسن عضو اللجنة الاوليمبية ورئيس الإتحاد المصرى للشراع كلمات عبروا فيها عن دعمهم للهدف السامى الذى تسعى المؤسسة لتحقيقه وتشجعيهم للشباب على المشاركة فى العمل التطوعى لخدمة المجتمع.

 وفى نهاية الاحتفالية تشارك الحضور وجبة الإفطار مع بعض المرضى وأسرهم وتم توزيع دروع التكريم والهدايا التذكارية على الإتحادات والأندية واللاعبين المشاركين.

عكس التيار.. هوسبيس مصر تحتفل باليوم العالمي للهوسبيس
عكس التيار.. هوسبيس مصر تحتفل باليوم العالمي للهوسبيس