الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد زيت السمك للبشرة.. تقليل الالتهاب وترطيب البشرة أبرزها

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 12:30 ص
زيت السمك
زيت السمك


زيت السمك هو مكمل غذائي مشتق من أنسجة الأسماك الدهنية، مثل الماكريل والرنجة والسردين والسلمون والمحار وسرطان البحر والسلمون المرقط حيث يحتوي على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية الهامة لجسمنا لأنه لا يستطيع إنتاجها بمفرده ويجب أن يحصل عليها من خلال النظام الغذائي أو المكملات الغذائية.

أما بالنسبة لمكملات زيت السمك، فهي تأتي في شكل سائل وكبسولات وأقراص يتناولها الناس لخصائصها المضادة للأكسدة، وفق موقع healthshots.

فوائد زيت السمك للبشرة

زيت السمك غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وبالتالي يقدم العديد من الفوائد لصحة الجلد. فيما يلي بعض الفوائد:

  • يساعد في تقليل الالتهاب

يحتوي زيت السمك على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في منع إطلاق السيتوكينات، مما يساعد أيضًا في تعزيز الصحة الجيدة خاصة لأولئك الذين يعانون من الصدفية أو الأكزيما أو حب الشباب.

فوائد زيت السمك للصحة وما هي مصادره واضراره | الطبي
  • يرطب البشرة بشكل جيد

بما أن زيت السمك يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، فإنه يدعم حاجز الدهون في الجلد، وعندما يكون هذا الحاجز صحيًا، فإنه يمنع الجلد من فقدان الماء، والاحتفاظ بالرطوبة، وتقليل الجفاف.

  • يوفر الحماية من أشعة الشمس

إحدى الفوائد الرئيسية لاستهلاك زيت السمك هو أنه يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة Bويرجع ذلك إلى حقيقة أن الدمج الخاص بين DHA وEPA يمكن أن يساعد في تقليل تعرض بشرتك للتعرض لأشعة الشمس.

  • تأخير شيخوخة الجلد

قد يؤدي تأثير زيت السمك على طبقة الفوسفوليبيد الثنائية، التي تساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة للحصول على ملمس أكثر نعومة ورطوبة كما تساعد الدهون المرطبة في الحفاظ على مظهر بشرتك ممتلئًا من الناحية الفسيولوجية، مما يمنع ظهور أي أعراض للشيخوخة.

  • تقليل حب الشباب

يتمتع زيت السمك بخصائص قوية مضادة للالتهابات يمكن أن تحسن بشكل كبير حالة بشرتك المعرضة لحب الشباب. الأحماض الدهنية أوميغا 3 لها تأثير مهدئ على الجسم، والتي يمكن أن تساعد في إدارة إنتاج الزهم الزائد في الجلد ومنع انسداد المسام.

  • يعزز التئام الجروح

خصائص زيت السمك المضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في شفاء الجروح البسيطة والكدمات والقروح عن طريق تخفيف الحكة والاحمرار، وتسريع الشفاء، وتقليل الندبات.