الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة تطلق مبادرة "أنت مش لوحدك" للطلبة الفلسطينيين

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 01:42 م
 مبادرة أنت مش لوحدك
مبادرة أنت مش لوحدك للطلبة الفلسطينيين


في ظل الأوضاع المؤسفة التي يمر بها إخواننا في فلسطين، أطلقت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة مبادرة "أنت مش لوحدك"، حيث تهدف المبادرة إلى تقديم الدعم النفسي إلى الطلاب والطالبات الفلسطينيين بجامعات مصر.

 مبادرة أنت مش لوحدك للطلبة الفلسطينيين

انطلقت أولى فاعليات المبادرة من كلية طب جامعة عين شمس، حيث تم تقديم عدد من جلسات الدعم النفسي الفردية وتابعها عقد حلقات دعم نفسي بهدف توفير الخدمة لأكثر عدد من المستفيدين، وقد قام بتقديم هذا الدعم النفسي عدد من الأطباء النفسيين والأخصائيين المتطوعين.

وقال الدكتور جمال شعبان رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بأن المؤسسة مستمر في تقديم الدعم النفسي بمختلف صوره أسبوعيًا لمدة أربعة أشهر.

وأضاف الدكتور عمرو هراس المدير التنفيذي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة قد بدأت المؤسسة في التوسع على مستوى جامعات مصر الحكومية والخاصة لدعم كل أشقائنا في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمروا بها.

وأشار الدكتور زياد وليد منسق البرامج بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة أن المؤسسة أعلنت أيضًا عن توفير كشف مجاني أون لاين لأي طالبة فلسطينية تعاني بشكوى خاصة بصحتها الإنجابية، وذلك بالإضافة إلى توفير دعم نفسي أون لاين للفلسطينيات.

والجدير بالذكر أن مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة تعمل على تحسين حياة أفراد المجتمع من خلال محورين أساسيين هما الصحة والتنمية المستدامة حيث يكمن الهدف الأساسي للمؤسسة في بناء مجتمع متوازن يسهم كل أفراده في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.