السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 أطعمة تساعد في السيطرة على آلام الجوع.. الشوفان والتفاح بينا

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 12:30 ص
أطعمة تقلل الشعور
أطعمة تقلل الشعور بالجوع


عندما تتبع نظامًا غذائيًا أو تحاول التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، قد يكون من الصعب مقاومة الرغبة في تناول وجبات خفيفة من الأطعمة غير الصحية. 

ومع ذلك، هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على التحكم في الجوع والبقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهدافك المتعلقة بإنقاص الوزن، وفيما يلي 6 أطعمة للحد من آلام الجوع وفق موقع هيلث شوتس.

أطعمة تسيطر على آلام الجوع:

الشوفان                         

الشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان مما يساعد على البقاء ممتلئًا لفترات أطول، بالإضافة إلى أن يتا جلوكان التي تمنع الارتفاع السريع والانهيار في مستويات السكر في الدم؛ لإن إطلاق الطاقة الثابت يحافظ على آلام الجوع. 

الأفوكادو

الأفوكادو هو ثمرة غنية بالعناصر الغذائية ومليئة بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة والألياف وتوفر هذه الدهون الشعور بالامتلاء، بالإضافة إلى أن الألياف تدعم الهضم الصحي. 

اللوز

 اللوز مصدر غني للدهون الصحية والبروتين والألياف. حفنة صغيرة من اللوز يمكن أن توفر لك قرمشة مرضية وتساعد في السيطرة على جوعك. تُعرف هذه المكسرات أيضًا بقدرتها على تحسين الشعور بالامتلاء وتقليل السعرات الحرارية الإجمالية خلال اليوم.

بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا مصدرًا قويًا للعناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف والبروتين والدهون الصحية عند نقعها في السائل، فإنها تشكل مادة تشبه الهلام تتوسع في معدتك، مما يعزز الشعور بالامتلاء. 

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والماء، مما يجعله خيارًا ممتازًا للسيطرة على الجوع حيث تستغرق الألياف الموجودة في التفاح وقتًا أطول للهضم، مما يساعد على إبقائك ممتلئًا بين الوجبات. 

البروتين الخالي من الدهون

 تعتبر مصادر البروتين الخالية من الدهون، مثل الدجاج والأسماك، ضرورية للسيطرة على الجوع. حيث يستغرق البروتين وقتًا أطول في الهضم من الكربوهيدرات مما يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول.