الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تسبب في غيبوبة استمرت لـ 3 أشهر.. ما مرض الإعلامية الراحلة سارة حسن؟

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 09:12 م
الإعلامية الراحلة
الإعلامية الراحلة سارة حسن


توفيت الإعلامية سارة حسن اليوم بعد صراع مع مرض سرطان المخ، إذ عانت الراحلة من المرض خلال الفترة الأخيرة ما أدى إلى تدهور حالتها الصحية قبل وفاتها بأيام قليلة.

وفاة الإعلامية سارة حسن

وقبل أشهر من وفاة سارة حسن، تعرضت الراحلة إلى تدهور ملحوظ في حالتها الصحية، حيث نقلت إلى العناية المركزة، ودخلت في غيبوبة استمرت لأكثر من 3 أشهر.  

مرض الإعلامية سارة حسن

وكانت سارة حسن عانت من مرض سرطان المخ منذ عام 2021، وقد خضعت لعملية جراحية لاستئصال ورم خبيث، كما خضعت خلال لفترة الأخيرة من حياتها لتلقي العلاج الكيماوي بجرعات كثيفة.

ويعد مرض سرطان المخ، نموا للخلايا في الدماغ أو بالقرب منه، يمكن أن تحدث أورام الدماغ في أنسجة الدماغ، ويمكن أن تحدث بالقرب من أنسجة الدماغ، وتشمل هذه الأماكن القريبة للأعصاب والغدة النخامية والغدة الصنوبرية والأغشية التي تغطي سطح الدماغ.

كما يمكن أن تبدأ أورام الدماغ داخل الدماغ، ويطلَق عليها اسم أورام الدماغ الأولية، وأحيانًا، يصل السرطان من أجزاء أخرى من الجسم إلى الدماغ، وتُسمى هذه الأورام أورام الدماغ الثانوية، ويطلق عليها أيضًا أورام الدماغ النقيلية.

أعراض سرطان المخ

بينما تشمل أعراض سرطان المخ الآتي، صداعًا أو ضغطًا في الرأس يكون أشد في الصباح، صداعًا يتكرر حدوثه كثيرًا، ونوبات صداع توصف أحيانًا بأنها شبيهة بالصداع الناتج عن التوتر أو الصداع النصفي، الغثيان أو القيء، مشكلات في العين، مثل ضبابية الرؤية أو الرؤية المزدوجة أو فقدان الرؤية الجانبية.