الأربعاء 29 نوفمبر 2023 الموافق 15 جمادى الأولى 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج بحة الصوت في المنزل.. المضاد الحيوي مفيد في هذه الحالة

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 02:00 م
بحة الصوت
بحة الصوت


هناك العديد من الأشخاص يتعرضون لـ بحة في الصوت نتيجة لالتهاب في الحنجرة أو الإصابة بالحساسية، نتيجة لأمراض الغدة الدرقية أو التدخين والاستعمال المطول للستيرويدات المستنشقة، أو عند الإصابة بسرطان الحنجرة أو البلعوم أو الرئة أو سرطان الغدة الدرقية أيضا.

كما أن التغير في الصوت يحدث نتيجة لمرض باركنسون أو التعرض للسكتات الدماغية، وفي حالة استنشاق أجسام غريبة وفي حالة تناول المشروبات الغنية بالكافيين، وغيرها من الأسباب التي تؤدي لحدوث مشكلة في الصوت.

وفي السطور التالية نكشف عن علاج بحة الصوت في المنزل، ومجموعة من النصائح المهمة التي يطلبها الطبيب من المريض للالتزام بها.

علاج بحة الصوت في المنزل

لا ينصح باستخدام المضاد الحيوي عادة، لكن يمكن استخدامه فقط في حالات العدوى البكتيرية أما العدوى الفيروسية فلا تستدعي تناول المضاد الحيوي.

كما أن الكورتيكوستيرويدات تعمل على المساعدة في التخلص من بحة الصوت، حيث أنه لا يمكن استخدام هذا العلاج إلا عندما تكون هناك حاجة ضرورة لعلاج الالتهاب في الحنجرة.

وللحد من حدوث بحة في الصوت يفضل الحديث بصوت منخفض، مع ضرورة تناول المشروبات الساخنة، وهناك حالات مصابة ببحة في الصوت تتطلب الجراحة حسب فحوصات الطبيب.

نصائح مهمة على المريض الالتزام بها

ووفقا ما كشفه موقع Cleveland clinic، ننشر عن مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لتفادي مخاطر البحة في الصوت، ومنها ما يلي:

  • لابد من الحصول على الراحة ومنع التحدث بصوت علي لتهدئة الأحبال الصوتية.
  • البحث عن الهدوء حيث انه في الأماكن الصاخبة يتطلب منك الأمر الحديث بصوت عالي وهنا يسبب مشكلة في صوتك
  • تناول الكثير من المياه وتجنب مشروبات الكحوليات كما يمكن تجنب الكافيين أيضا.