السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح لوقف التعرض للأخبار الحزينة.. تحديد مصادر الأخبار أبرزها

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 05:50 ص
متابعة الأخبار الحزينة
متابعة الأخبار الحزينة


في الفترة الأخيرة انتشرت الأخبار الحزينة بكثرة، وذلك بسبب ما تتعرض له فلسطين، والجميع يتأثر بسبب المشاهد المؤلمة التي نشاهدها بسبب متابعة جميع الأخبار على وسائل التواصل المختلفة، مما يؤثر على نفسية الشخص ويجعله غير قادر على فعل شيء، ولذلك من المهم معرفة كيفية التعامل مع هذه الأخبار

نصائح لوقف التعرض للأخبار الحزينة

مشاهدة الأخبار الحينة ليس جيدًا لصحتك، لذا يجب أن تحاول التوقف عن القيام بذلك، وهذه النصائح سوف تساعدك:

  • ضع حدودًا زمنية

يمكن أن يستغرق التحقق من مقاطع الفيديو أو الأخبار عبر الإنترنت وقتًا طويلًا، ولذلك خصص أوقاتا محددة لتصفح الأخبار أو وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك استخدام التطبيقات أو إعدادات الهاتف لتعيين حدود زمنية يومية لهذه الأنشطة.

  • قم بتنظيم ما تتبعه

ألغِ متابعة أو تجاهل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو الصفحات التي تشارك محتوى مزعجًا باستمرار، وتنظيم خلاصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لتشمل محتوى أكثر إيجابية أو حيادية.

  • تحديد مصادر الأخبار

اختر مصادر أخبار حسنة السمعة، وإذا أردت، يمكنك الاشتراك في النشرات الإخبارية أو التطبيقات عبر البريد الإلكتروني. بهذه الطريقة يمكنك تلقي التحديثات المنسقة بدلًا من التمرير المستمر.

  • قم بإيقاف تشغيل الإشعارات

سواء كانت رسالة جديدة أو بريدًا أو تحديثًا لوسائل التواصل الاجتماعي، يظل هاتفنا يرن، ولذلك ما عليك سوى تعطيل الإشعارات غير الضرورية لتقليل إغراء فحص هاتفك باستمرار.

  • ممارسة اليقظة الذهنية

كن على دراية بالوقت الذي تقوم فيه بالتمرير، واختر بوعي إعادة توجيه انتباهك إلى شيء أكثر إيجابية أو إنتاجية. ممارسة اليقظة الذهنية يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة.

  • إنشاء روتين ما قبل النوم

أنشئ روتينا مهدئا قبل النوم لا يتضمن شاشات الهاتف أو الكمبيوتر، على سبيل المثال يمكنك قراءة كتاب أو التأمل أو أخذ حمام دافئ لمساعدتك على النوم بشكل أفضل.

  • ابق على اطلاع باعتدال

من الضروري أن تكون على علم بما يحدث من حولك، ولكن التوازن هو المفتاح. حدد وقتًا محددًا كل يوم لمتابعة الأخبار دون الإفراط في الانغماس.

  • تواصل مع الآخرين

بدلا من استهلاك الأخبار بشكل سلبي عبر الإنترنت، ناقش الأحداث المهمة مع أصدقائك أو أفراد عائلتك للحصول على وجهات نظر مختلفة ودعم عاطفي إذا لزم الأمر.