الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 أسباب تجعلكِ تتجنبين استخدام الصابون لغسل الوجه.. جفاف البشرة أبرزها

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 08:00 ص
الصابون
الصابون


يجب أن نضع في اعتبارنا أن جلد الوجه أكثر رقة ونعومة من جلد باقي الجسم، ولذلك يمكن لـ الصابون أن يهيج بشرة الوجه ويسبب مشاكل جلدية أخرى مثل جفاف الجلد، والحكة، وحتى ظهور البثور.

 ليس فقط الصابون، أي منتجات تستخدمها لتنظيف جسمك قد لا تكون مناسبة لبشرة وجهك. يحتاج الوجه إلى منظف ذو ملمس لطيف لا يزيل الزيوت الطبيعية للبشرة ويساعد على الحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة.

أسباب تجنب استخدام الصابون للوجه

فيما يلي 5 أسباب تجعلك تتجنب استخدام الصابون لغسل الوجه:

  • يجعل البشرة جافة

يحتوي الصابون على الكثير من المواد الكيميائية القاسية التي تميل إلى استنزاف بشرتك من رطوبتها الطبيعية، مما يجعلها أكثر جفافًا وبهتانًا. يمكن أن تنجم التقشرات والبثور عن الجلد الجاف جدًا.

  • قاسي جدًا على بشرتك

عندما تقومين بفرك قطعة من الصابون مباشرة على وجهك لتنظيفها بشكل صحيح، فإنك تخاطرين بترك تمزقات صغيرة في بشرتك. وجهك ذو بشرة حساسة، والصابون كاشط وخشن عليها. قد يصاب الجلد بالحكة والتهيج بعد فرك الصابون.

  • صعب الاستخدام

مع غسول الوجه، يمكنك استخدام أطراف أصابعك للوصول إلى زاوية وزاوية بشرتك وتنظيفها بشكل صحيح. ومع ذلك، مع الصابون، يصبح من الصعب غسل الوجه جيدًا. قد تفوتك بعض أجزاء وجهك أثناء استخدام الصابون.

  • غير صحي

الصابون لا يبقيك نظيفة جدًا. يميل إلى جمع الكثير من الأوساخ والبكتيريا، والتي يمكنك وضعها على وجهك ونشرها هناك. يسبب حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وانسداد المسام.

  • مضر للبشرة

تلف الجلد على المدى الطويل بسبب المواد الكيميائية القاسية مثل البارابين والفورمالدهيد، والطبيعة القلوية للصابون، ورائحته المفرطة ومحتواه الصبغي ناتجة عن كل هذه العوامل. تصبح بشرتك أكثر عرضة لأعراض الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة وأكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس لأنها تصبح أكثر جفافا.