السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لها نتائج تجميلية وفي غزارة الشعر ولمعانه رائعة.. ما هي تقنية الميزوثيرابي؟

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 12:30 ص
ما هي تقنية الميزوثيرابي؟
ما هي تقنية الميزوثيرابي؟


ما هي تقنية الميزوثيرابي؟.. ظهرت تقنية الميزوثيرابي في بدايتها لتخفيف الألم عن المرضى، وبعدها تم استخدامها في الكثير من النواحي والجوانب التجميلية لمعالجة مشكلات الشعر والبشرة المختلفة، وحققت نتائج مرضية للعديد من الأشخاص؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور التالية على  ما هي تقنية الميزوثيرابي؟.


ما هي تقنية الميزوثيرابي؟


وللإجابة على سؤال ما هي تقنية الميزوثيرابي؟، توضح الدكتورة ياسمين المنشاوي، أخصائي أمراض الجلدية والتجميل والليزر وأمراض الذكورة، أن تقنية الميزوثيرابي تعد طريقة يتم خلالها استعمال إبر رفيعة؛ لكي يتم حقن بعض المواد الهامة كالفيتامينات، أو بعض الأنزيمات أو الأدوية من خلال الجلد وتفيد في الحالات التالية:

  • تخلصنا من الدهون الموضعية الموجودة في البطن والذراعين.
  • ومعالجة السيلوليت.
  • وكذلك تقليل حدة التجاعيد والخطوط.
تقنية الميزوثيرابي في الوجه
  • كما تفيد في تفتيح البشرة الداكنة.
  • فضلًا عن دورها في علاج سقوط الشعر.


ما هو الميزوثيرابي للشعر؟
 

وبخصوص سؤال ما هو الميزوثيرابي للشعر؟، تشير الدكتورة  ياسمين المنشاوي، إلى أن فكرة العلاج بالميزوثيراب تعتمد على حقن فروة الرأس بخليط من الأحماض الأمينية، والفيتامينات، والمعادن بالطبقة الجلد الخارجية، وهو ما يحفز الطبقة الوسطى طبقة الميزودرم، ومن ثم ينعكس ذلك على نمو الشعر، ويزيد إنتاج شعر جديد، ومن هنا تتحسن حالة الشعر، ويتوقف تساقطه، كما يصبح الشعر أقوى ويزداد لمعانه.


وتؤكد أخصائي أمراض الجلدية والتجميل والليزر وأمراض الذكورة، أن حقن الميزوثيرابي تسهم في تحفيز البصيلات وتغذيها، كما تقضي على قشرة الرأس عن طريق استعمال أدوية تتضمن  عناصر غذائية هامة، تصل إلى البصيلات عن طريق الحقن الدقيق.
جدير بالذكر أن طبيب الجلدية المختص يقوم بمزج بعض الفيتامينات والمعادن لكل مريض على حدة بما يلائم شكواه المريض وحسب الغرض من العلاج، كما يختلف عدد جلسات الميثزوثيرابي من مريضٍ لآخر حسب رؤية الطبيب لحالة المريض.