الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيب يكشف تأثير الكحول على الجسم.. بينها تدهور الدماغ وعدم الإنجاب

السبت 11/نوفمبر/2023 - 03:30 م
شرب الكحوليات
شرب الكحوليات


كشف الدكتور يوري كونيف، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، عن تأثير الكحول السلبي على الصحة، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الجدل حول تأثير الكحول على الصحة بالسلب، فهناك آراء لأطباء يعتقدون أنه لا يؤثر وهناك أبحاث أكدت مدى نتائجه السلبية على الصحة.

وأكد أنه لا يوجد رأي موحد في الطب الحديث، ولكن الغالبية العظمى يتفقون على تأثيره السلبي على الجسم، حتى وإن كانت الجرعة بسيطة، وحول ما يدور حول فوائده عند تناوله باعتدال هو احتواؤه على البيوفلافونويد، ومع الأبحاث تبين أن هذه المادة لابد من تناول كمية كبيرة منها، ولكن هذا يهدد الصحة.

طبيب يكشف تأثير الكحول السلبي على الجسم

وحول الأبحاث التي تم نشرها في هذا الأمر، فقد اتضح أن الكحول ضار سواء بجرعة قليلة أم كبيرة، حيث إنه يؤثر على الكبد ويتسبب في تعطيل إنتاج الكوليسترول، مما يعرض القلب للمخاطر الصحية، وتحدث تشنجات في الأوعية الدموية، ومن ضمن المخاطر التي يسببها الكحول في الجسم هو زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وكشف أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، وجود تدهور في وظائف الدماغ ومشكلة في الذاكرة وعدم قدرة الشخص على الاستيعاب بشكل كاف، مع اضطراب في الهرمونات، وضعف في القدرة على الإنجاب.

أعراض تظهر على من يشربون الكحوليات

  • الرغبة في تناول الكحوليات باستمرار
  • عدم الالتزام في الوظيفة والإنجاز الدراسي والمشكلات الاجتماعية
  • الشعور بالغثيان والعرق في حالة عدم تناولها مما يدفع الشخص لتناولها مما يشكل هذا مخاطر على الصحة ومشكلة في الكبد والقلب وضعف بنية الدماغ.