السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

3 مشروبات تسهم في تقوية مينا الأسنان ومنع تراكم بكتيريا الفم.. ما هي؟

السبت 11/نوفمبر/2023 - 09:03 م
صحة الاسنان
صحة الاسنان


للحفاظ على الأسنان، يقوم العديد من الأشخاص بغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون المناسبين حسب ما يصف الطبيب ولكن هذا وحده لا يكفي فمثلما هناك أطعمة تعمل على تقوية مينا الأسنان وتحمي من تراكم  بكتيريا الفم، منها الفراولة والكيوي لاحتوائهما على فيتامين سي والجزر لما به من فيتامين أ، والخضراوات الورقية لما بها من فيتامينات ومعادن، هناك مشروبات أيضا لها دور كبير في تعزيز صحة أسنانك، يجب معرفتها لصحة أسنان أفضل.

3 مشروبات تسهم في تقوية مينا الأسنان ومنع تراكم بكتيريا الفم

وفي السطور التالية نكشف أفضل 3 مشروبات مفيدة لصحة الأسنان، يجب الحرص على تناولها، حسب ما تم نشره عبر صحيفة «Times of India»

وللحفاظ على صحة الأسنان لابد من القيام بغسلها بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا، كما يجب تنظيفها بخيط الأسنان بشكل يومي، واتباع نظام صحي غني بالفواكه والخضراوات المذكورة أعلاه، مع المتابعة مع طبيب بانتظام، وفي ما يلي أبرز المشروبات التي تسهم في الحفاظ على صحة الأسنان.

المياه

لابد من شرب المياه والحصول على القدر الموصى به يوميا حوالي 8 أكواب لترطيب الجسم، فضلا عن الحفاظ على إنتاج اللعاب، والذي يساعد في تنظيف الفم ويمنع من الإصابة بالجفاف والتعرض للبكتيريا والالتهابات.

مشروبات تساهم في تقوية مينا الأسنان ومنع تراكم بكتيريا الفم

تناول منتجات الألبان

وحسب الموقع الهندي، فإن منتجات الألبان من الحليب والجبن والزبادي لها فوائد مذهلة لصحة وتقوية الأسنان، نظرا لأن منتجات الألبان غنية بالكالسيوم والفسفور، وتعمل على تقوية مينا الأسنان والحماية من حدوث التهابات.

مشروبات تساهم في تقوية مينا الأسنان ومنع تراكم بكتيريا الفم

مشروب الشاي الأخضر

مشروب الشاي الأخضر غني بمركبات تسهم بشكل فعال في منع نمو البكتيريا في الفم بجانب التقليل من رائحة الفم الكريهة، وتعزيز صحة الأسنان.

مشروبات تساهم في تقوية مينا الأسنان ومنع تراكم بكتيريا الفم