الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

العنب الأخضر بينها.. 4 علاجات منزلية للتخلص من ندبات حب الشباب

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 12:42 م
ندبات حب الشباب
ندبات حب الشباب


ندبات حب الشباب تستمر لفترة أطول على الجلد وتغير مظهر الجلد، فقد تكون أكثر إزعاجًا من حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي ذلك إلى الإضرار بسلامتك النفسية من خلال فقدان الثقة واحترام الذات. 

قد تتطلب الندبات الناتجة عن الحروق أو الإصابات علاجًا متخصصًا، ومع ذلك، يمكن علاج ندبات حب الشباب بشكل طبيعي في المنزل. 

علاجات منزلية للتخلص من ندبات حب الشباب

توجد علاجات منزلية للتخلص من ندبات حب الشباب، وفيما يلي أبرزها وفق موقع هيلث شوتس:

  • زيت جوز الهند 

وفقا لمراجعة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الكندية، يمكن لزيت جوز الهند أن يخفف الندبات الموجودة على بشرتك، كل ذلك بفضل وجود خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادات الأكسدة، ومضادة للفطريات جنبا إلى جنب مع فيتامين E. وكلها تساعد على زيادة النشاط الخلوي، وهذا يعني سوف يشفى الجلد بسرعة أكبر، مما يقلل من ظهور ندبات حب الشباب. 

  • الكركم

أضف الكركم إلى روتين العناية بالبشرة للحصول على أفضل النتائج. تساعد مضادات الأكسدة والصفات المضادة للالتهابات الموجودة في الكركم على تفتيح البشرة وتقليل الندبات وحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك على التخلص من الأكياس الداكنة تحت العين وتسمير البشرة.

  • استخدمي زيت شجرة الشاي

نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، فإن زيت شجرة الشاي هو الزيت المفضل لعلاج حب الشباب. يعمل هذا الزيت العطري على تعزيز صحة البشرة عن طريق تهدئة وعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك تقليل ظهور الندبات.

  • العنب الأخضر 

من المعروف أن العنب الأخضر يعزز ليونة الجلد والدورة الدموية، مما يساعد على إبقاء بشرتك شابة وصحية. نظرًا لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، فإنه يمكن أن يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة وندبات حب الشباب والتجاعيد ومؤشرات الشيخوخة الأخرى.