الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الإسهال عند الأطفال.. في هذه الحالة يجب قياس السكر في الدم

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 01:00 ص
اسهال الطفل
اسهال الطفل


الإسهال عند الأطفال، تكون معظم حالات الإسهال الناتجة من التهاب معوي يكون السبب فيروسيا، ولا داعي لتناول المضاد الحيوي، حيث يسبب مضاعفات للطفل المصاب.

الإسهال عند الأطفال

ويجب معرفة أعراض الإسهال عند الأطفال التي تستدعي الفحص، حيث يجب الحذر من تناول المضاد الحيوي، وإعطاء الطفل قبل الرجوع للطبيب لأن المضاد الحيوي يسب مضاعفات ويطيل فترة الإسهال عند الطفل، ومن أبرز العلاجات هو إعطاء الطفل السوائل، فضلا عن محلول ORS، لتعويض ما يفقده جسم الطفل، مع ضرورة التغذية المناسبة، والفحوصات في حالة الأعراض التي تظهر على الطفل وتطلب الفحص الفوري.

ونستعرض عبر موقع صحة 24 في النقاط التالية ضمن الموضوعات التي تهم المتابعين الكرام، تفاصيل حول أبرز أعراض الإسهال عند الأطفال التي تستدعي الفحص.

أعراض الإسهال عند الأطفال التي تستدعي الفحص

يقول الدكتور عبد الله الحبيشي، استشاري طب الأطفال، إنه في حالة الإسهال عند الأطفال، يُنصح بزيارة الطبيب وخاصة عند القيء بشكل متكرر أو ارتفاع في درجة حرارة الطفل.

ويضيف: كذلك عند وجود دم في البراز أو الإصابة بالضعف العام وفقدان في الشهية، وعندما لا يحرص على تناول الطعام والشراب بشكل جيد، والتعرض للجفاف، حيث يمتنع عن الدموع ويكون البول لديه نسبة قليلة، والفم يتعرض للجفاف، ويعاني من قلة في النشاط.

في هذه الحالة يجب قياس السكر في الدم 

وفي حالة كان الطفل يعاني من خمول وقلة في النشاط، يؤكد أنه يتطلب قياس السكر في الدم، عن طريق استخدام جهاز قياس السكر.