الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح للتخلص من رائحة المهبل طبيعيا.. ارتداء ملابس داخلية قطنية أبرزها

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 05:30 م
رائحة المهبل
رائحة المهبل


الرائحة المهبلية هي أي رائحة تنشأ من منطقة المهبل، والتي يمكن أن تتأثر بعوامل مثل مستويات الرقم الهيدروجيني، أو الالتهابات، أو غيرها من الحالات الأساسية. وغالبًا ما توصف بأنها قوية أو مريبة أو كريهة أو غير سارة، وقد تكون مصحوبة بأعراض أخرى مثل إفرازات غير عادية أو حكة أو حرقان أو ألم أثناء التبول أو الجماع. 

ما الذي يسبب رائحة المهبل؟

يمكن أن تؤدي الدورة الشهرية أو الجنس أو حتى الجماع إلى اختلاف رائحة المهبل، ويمكن أن تكون رائحة المهبل ناجمة عن اختلال التوازن في النباتات المهبلية، أو الالتهابات مثل التهاب المهبل الجرثومي أو داء المشعرات، أو سوء النظافة، أو نسيان السدادات القطنية، من بين عوامل أخرى. التغيرات الهرمونية والعادات الغذائية وبعض الأدوية يمكن أن تؤثر أيضًا على رائحة المهبل.

كيف تتخلصين من رائحة المهبل طبيعيًا؟

بمجرد استبعاد أي سبب خطير لرائحة المهبل، قد ترغبين في التفكير في هذه الخيارات للتخلص من رائحة المهبل بشكل طبيعي. هناك الكثير من الأشياء والعادات التي يمكن تضمينها في روتين النظافة الشخصية الخاص بك والتي يمكن أن تضمن عدم وجود رائحة كريهة في المهبل.

  • حافظي على ممارسات النظافة الجيدة

يمكن أن يكون المهبل متعرقًا أو يتراكم عليه الأوساخ بسهولة شديدة. يتجمع الجلد الميت هنا أيضًا، وكل هذه الأشياء يمكن أن تؤثر على رائحة المهبل. من المهم تنظيفه جيدًا.

  • ارتداء ملابس داخلية قطنية قابلة للتنفس

اختيار الملابس الداخلية القابلة للتنفس سيساعد كثيرًا. في الواقع، ليست هناك حاجة لارتداء الملابس الداخلية في الليل على الإطلاق.

  • تجنب الغسل

الغسل يعني غسل الجزء الداخلي من المهبل بالماء أو السوائل الأخرى. هذا يمكن أن يعطل توازن الرقم الهيدروجيني الطبيعي. ويمكنه أيضًا تعزيز نمو البكتيريا الطبيعية. 

  • إضافة البروبيوتيك إلى نظامك الغذائي وحافظي على رطوبة جسمك

يمكن أن يساعد تضمين الزبادي أو الأطعمة المخمرة في تحسين رائحة المهبل. سيؤدي تضمين هذه العناصر في نظامك الغذائي إلى الحفاظ على توازن صحي للبكتيريا في المهبل. 

  • تجنب المهيجات

الابتعاد عن المنتجات المعطرة يمكن أن يساعد في الواقع على التخلص من رائحة المهبل الكريهة